04-أبريل-2022
المكتبة الرئيسية بجامعة الخرطوم (ويكيبيديا)

المكتبة الرئيسية بجامعة الخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

تسلم مدير جامعة الخرطوم المعين عبر قرار لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، بروفسير عماد الدين الطاهر عرديب، مهام عمله أمس الأحد، خلفًا للبروفسير فدوى عبدالرحمن علي طه، المديرة السابقة التي عينتها الحكومة الانتقالية الأولى، واستمرت في منصبها لحوالي العامين.

تمت إجراءات التسليم بحضور الطرفين بمكتب مدير الجامعة

وتمت إجراءات التسليم بحضور الطرفين بمكتب مدير الجامعة، وعلى شرف التسليم والتسلم تقدم بروفسير عرديب بصوت شكر للإدارة السابقة ممثلة في بروفسير فدوى عبدالرحمن، وشكرها على الخدمات التي قدمتها للجامعة ومنسوبيها، بحسب تعميم صحفي للجامعة اطلع عليه "الترا سودان".

إجراءات التسليم والتسلم بمكتب المدير (جامعة الخرطوم)
إجراءات التسليم والتسلم بمكتب المدير (جامعة الخرطوم)

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضي، بحل مجالس إدارات الجامعات الحكومية وإقالة مديري الجامعات ونوابهم وعيّن آخرين مكانهم، فيما أعلنت الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم رفضها للقرار، وقالت إن هذه القرارات تعد "طعنة في خاصرة استقلالية الجامعات التي كفلتها الوثيقة الدستورية في المادة 62"، على حد قولها.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وفي أول تصريح له عقب استلام عمله، رحب مدير الجامعة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، وقال إن إدارته سوف تعمل بجد على حل مشكلة تراكم الدفع، ومعالجة الأزمات التي تواجه الأساتذة والعاملين.

وذكر بروفسير عرديب أن جامعة الخرطوم تحتاج إلى تكاتف أبنائها لأجل الحفاظ عليها ودفعها للأمام، وأضاف: "ليكن شعارنا معا من أجل جامعة الخرطوم".

اقرأ/ي أيضًا

بوساطة سودانية.. سلام جنوب السودان يتجاوز الأزمة بتوقيع اتفاق في جوبا

محكمة الإرهاب توجه تهمًا بإثارة الحرب ضد الدولة لغندور وآخرين