03-يوليو-2021

مهرجان المانجو بالخرطوم (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلن وزير الزراعة الطاهر إسماعيل حربي اليوم السبت بدء تدشين عدد من برادات صادر المانجو للجماهيرية العربية الليبية، مشيرًا إلى اتجاه بعض المستثمرين لتصدير المانجو لدول الخليج.

خاطب الوزير افتتاح مهرجان المانجو السنوي في نسخته الـ22 الذي نظمته اليوم جمعية فلاحة البساتين

وبحسب وكالة السودان للأنباء، عبر الوزير لدى مخاطبته افتتاح مهرجان المانجو السنوي في نسخته الـ22 الذي نظمته اليوم جمعية فلاحة البساتين السودانية بالتعاون مع المركز السوداني لتعقيم الصادرات البستانية بفندق كورال، عن سعادته بافتتاح المهرجان ووقوفه على معروضات المانجو.

وأردف الوزير بالقول: "تأكد لي إننا جميعا منتجين ومصنعين ومصدرين لهذا المحصول نسير في المسار الصحيح ونسعى للاستفادة القصوى من هذا المحصول الذي نتميز به".

وأشار إلى أن المانجو محصول بستاني وهو من المحاصيل الرئيسية التي تستهدفها في وزارة الزراعة لتحقيق المسار الاقتصادي الزراعي في السودان، مشددًا على تأكيد الوزارة على زراعة محاصيل ذات قيمة عالية وتصنيعها ومد السوق المحلي والعالمي بها.

وأوضح إن إنجاز هذه العملية بالصورة المطلوبة سيحقق النمو الاقتصادي المطلوب، قائلًا "قد تأكد لي أن العاملين في المجال المانجو من منتجين ومؤسسات خاصة وحكومية يعملون بالصورة المطلوبة في إنتاج النوعيات المختلفة والجيدة من المانجو سواء من الإنتاج بالداخل أو المستوردة من الخارج، مؤكدًا على وجود منتجين جادين يعملون في تصنيع المانجو وكذلك مستثمرين جادين في عملية الصادر.

وعبر الوزير عن شكره وتقديره لجميع العاملين في مجال إنتاج وتصنيع وتصدير المانجو مؤكدًا دعم الوزارة لهذه الفئة حتي تحقق الهدف المنشود لافتًا لتمتع السودان بموقع ممتاز من السوق العربي والأوروبي.

اقرأ/ي أيضًا

نبيل أديب: اتصالات مع جهات أجنبية لتوفير الدعم اللوجستي لفحص الفيديوهات

خالد عمر يتهم "المهووسين" بقتل شهيد الشرطة ويعلن اقتراب قانون الأمن