بدء التقديم لجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

بدء التقديم لجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

سبق أن فاز بمسابقة الطيب صالح للإبداع الروائي العديد من الروائيين المرموقين (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أصدرت سكرتارية جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، المقدمة من مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي، الشروط العامة لمسابقة الجائزة في دورتها التاسعة عشرة (2020 – 2021)، التي يُعلن عن الفوز بها في 21 كانون الأول/أكتوبر 2021، وقيمتها (30) ألف جنيهًا سودانيًا.

تشترط الجائزة أن يكون العمل الروائي المُقدّم للمسابقة لم يسبق له أنْ طُبع في كتاب أو نشر أو فاز في مسابقة مُشابهة

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قالت السكرتارية إنه يحقّ لأي روائي سوداني أو روائية سودانية من مختلف الأجيال، أن يتقدّم لنيل هذه الجائزة، شريطة أن يكون العمل الروائي المُقدّم للمسابقة لم يسبق له أنْ طُبع في كتاب أو نشر في أية وسيلة من وسائل النشر أو فاز في مسابقة مُشابهة.

اقرأ/ي أيضًا: هجوم على اعتصام مشرحة التميز يخلف شهيدًا وثلاثة مصابين

وأضافت السكرتارية في تعميم على صفحة المركز بفيسبووك: "يجب ألا يقلّ عدد صفحات الرواية المشاركة عن (100) صفحة من حجم A4 حوالي (20,000 كلمة) عشرين ألف كلمة، ولا يحقّ لمَن فاز بجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي التقديم للمسابقة، إلّا بعد مضي خمسة أعوام من تاريخ نيله للجائزة".

ويطلق مركز عبد الكريم ميرغني جائزتين مرموقتين باسم الأديب الطيب صالح، إحداهما للقصة القصيرة تحت عمر الـ(30).

وفاز بمسابقة الطيب صالح للإبداع الروائي العديد من الروائيين، منهم الحسن البكري، عبد العزيز بركة ساكن، منصور الصويم وغيرهم من الأسماء.

وترفق الأعمال، بحسب السكرتارية، بالاسم الرباعي للمتسابق والعنوان البريدي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وآخر موعد لتسليم الأعمال الروائية الأول من تموز/يوليو 2021.

اقرأ/ي أيضًا

هجوم على اعتصام مشرحة التميز يخلف شهيدًا وثلاثة مصابين

السودان يحتفل باليوم العالمي للبيئة