19-أغسطس-2022
الدفاع المدني

الدفاع المدني ينتشل جثة صبي بالفاشر

الترا سودان | فريق التحرير

تمكنت شرطة الدفاع المدني بمحلية الفاشر أمس الخميس من انتشال جثة صبي يبلغ من العمر (17) عامًا لقي حتفه غرقًا ببحيرة الفاشر الشرقية.

طالبت مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بمحلية الفاشر بضرورة تأمين مثل هذه المواقع وإيواء شريحة الأطفال المتشردين في دور خاصة بهم

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) تصريحًا لمدير إدارة الرعاية الاجتماعية بمحلية الفاشر قالت فيه إن (10) صبية "في وضعية التشرد" كانوا يسبحون في بحيرة الفاشر الشرقية وفقدوا واحدًا منهم في أثناء السباحة. وأوضحت أن الإدارة تواصلت مع أسرة الطفل فور تلقيها البلاغ وأبلغت شرطة الدفاع المدني التي توجهت إلى موقع الحادث فورًا وباشرت مهمة البحث عن الطفل المفقود حتى تمكنت من العثور على الجثة وانتشلتها من مياه البحيرة ونقلتها إلى المستشفى للتشريح واتخاذ الإجراءات اللاحقة.

https://t.me/ultrasudan

وطالبت مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بمحلية الفاشر بضرورة تأمين مثل هذه المواقع وإيواء شريحة الأطفال المتشردين في دور خاصة بهم - وفقًا لوكالة "سونا". وأشارت إلى أهمية إنفاذ الخطط والبرامج الخاصة بالإدماج المجتمعي للأطفال التي تضمنها قانون حماية الطفل للعام 2010 للحد من ظاهرة تشرد الأطفال الذين قالت إنهم يتعرضون للعديد من "الممارسات السالبة" وعلى رأسها استخدام "المؤثرات العقلية" - طبقًا لوكالة "سونا".