06-سبتمبر-2020

من مراسم التوقيع بالأحرف الأولى الإثنين الماضي (الترا سودان)

الترا سودان - فريق التحرير

قال مجلس السيادة الانتقالي، إن وساطة جنوب السودان، حددث الثاني من تشرين الأول/أكتوبر القادم، موعدًا للتوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية.

قلواك: سيتم التوقيع على أوراق لجان المصفوفة يوم غدٍ الإثنين بعد إعدادها وتنقيحها

وكشف رئيس لجنة الوساطة توت قلواك، عقب تفقده أعمال لجان مصفوفة تنفيذ اتفاق السلام في المسارات المختلفة، أنه سيتم التوقيع على أوراق لجان المصفوفة يوم غدٍ الإثنين بعد إعدادها وتنقيحها، وذلك تمهيدًاَ للتوقيع النهائي على اتفاق السلام. وأعرب قلواك عن شكره لأطراف التفاوض لما بذلوه من مجهود خلال فترة أعمال المصفوفة.

اقرأ/ي أيضًا: مقرر الوساطة: اقتراب الانتهاء من أعمال لجان مصفوفة تنفيذ اتفاق السلام

وكان مقرر الوساطة ضيو مطوك قد أعلن في تصريحات صحفية صباح اليوم، أن فريق الوساطة سيرفع تقريرًا لرئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وبعد ذلك سيعقد مؤتمرًا صحفيًا للحديث حول بعض القضايا المتعلقة بهذا الملف، إلى جانب التوقيع النهائي لاتفاق سلام جوبا بين الحكومة السودانية والأطراف الموقعة على اتفاق السلام.

وأضاف مقرر الوساطة في تصريحه الصحفي بفندق بالم آفريكا بالعاصمة جوبا، أن مصفوفة تنفيذ اتفاق السلام في مسار دارفور، واصلت أعمالها بمناقشة بروتوكول السلطة، بالإضافة لمسار الشرق والمنطقتين.

وكانت الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية، قد وقعا على اتفاق السلام بالأحرف الأولى يوم الإثنين الماضي 31 آب/أغسطس، وذلك بحضور كل من رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، إلى جانب وفد الوساطة ورئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، إلى جانب عدد من السفراء والوزراء والمسؤولين المحليين والدوليين.

اقرأ/ي أيضًا

مبادرة من أهل القضارف لرأب الصدع في كسلا

مجلس السيادة: دمج الجيوش سيساهم في استقرار ليبيا وجنوب السودان