09-سبتمبر-2023
فريق الكرة بنادي الهلال السوداني يجري تمارين بالمغرب

كان مجلس الهلال قد اختار المملكة المغربية أرضًا افتراضية للفريق من أجل أداء مبارياته الأفريقية (نادي الهلال)

طمأن نادي الهلال السوداني جماهيره على سلامة بعثة فريق الكرة الأول بالمغرب، وذلك عقب الزلزال القوي الذي ضرب عدة مناطق هناك ليلة الجمعة وأسفر عن (630) قتيلًا حتى الآن، بحسب إحصائيات رسمية.

كان مجلس الهلال قد اختار المملكة المغربية أرضًا افتراضية للفريق من أجل أداء مبارياته الأفريقية بسبب صعوبة استضافة مبارياته في معقله جراء الحرب في السودان

وكان مجلس الهلال قد اختار المملكة المغربية أرضًا افتراضية للفريق من أجل أداء مبارياته الأفريقية بسبب صعوبة استضافة مبارياته في معقله جراء الحرب في السودان.

وطمأن عضو مجلس إدارة نادي الهلال رئيس البعثة عوض إبراهيم خوجلي بأن كافة أفراد بعثة فريق الكرة الأول بنادي الهلال بخير، وقال في تصريح صحفي لم يتأثر أفرادها بالهزة الأرضية التي شملت العديد من المدن المغربية بما فيها مدينة المحمدية التي تتواجد بها البعثة.

ونقل التلفزيون الرسمي المغربي عن وزارة الداخلية، أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، في وقت متأخر من الليلة الماضية، ارتفع إلى (632) قتيلًا و(329) مصابًا.

وسجلت المراصد العالمية لرصد الزلازل، مساء الجمعة، هزة أرضية بلغت قوتها (6.8) درجات على سلم ريختر، في مناطق مختلفة من المغرب.

وأحس بالهزة القوية، مناطق مراكش وأكادير والعاصمة المغربية الرباط.

وأعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، أن قوة الزلزال الذي ضرب عددًا من المناطق في المغرب بلغت سبع درجات على سلم ريختر، فيما حدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

وكان مركز الزلزال على عمق ضحل نسبيًا (18.5) كيلومترًا، ووقع على بعد نحو (72) كيلومترًا جنوب غربي مراكش و(56) كيلومترًا غربي بلدة أوكايمدن على جبل الأطلس، بعد الساعة (11) مساء بالتوقيت المحلي، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.