21-يونيو-2021

النائب العام والمدير التنفيذي للشبكة (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أشاد النائب العام المكلف، مولانا مبارك محمود، بالدور الكبير الذي تقوم به الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية في خدمة قضايا حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

جاء ذلك لدى لقائه ظهر اليوم بمكتبه المدير التنفيذي للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، سلطان بن حسن الجمّالي، بحضور رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان، رفعت ميرغني، بجانب الوفد المرافق من الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي يزور البلاد هذه الأيام.

لقاء بين النائب العام والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ناقش دور النيابة العامة في تعزيز عمل المفوضية القومية لحقوق الإنسان

وقال دكتور رفعت ميرغني في تصريح صحفي لوكالة السودان للأنباء عقب اللقاء، إن اللقاء كان حول دور النيابة العامة في تعزيز عمل المفوضية القومية لحقوق الإنسان، مضيفًا أن النائب العام أعلن عن دعمه الكامل للمفوضية القومية لحقوق الإنسان حتى تقوم بالدور المناط بها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مؤكدًا على أن العلاقة تكاملية بينهما، مبديًا تفهمه لما تقوم به من دور كبير في حماية حقوق الإنسان.

اقرأ/ي أيضًا: أطباء بلا حدود: عائلات تقتات على المانجو فقط بعد أن فرت من العنف بجبل مرّة

وقال رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان، أن مولانا مبارك محمود أشاد بالدورة التدريبية التي تقيمها المفوضية بالشراكة مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بفندق السلام روتانا هذه الأيام، تحت عنوان التعريف بمنظومة حقوق الإنسان وإنشاء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفق مبادئ باريس لعام 1993.

من جانبه عبّر المدير التنفيذي للشبكة سلطان بن حسن الجمّالي، عن سعادته لما وجده من وعي وإدراك في مجال حقوق الإنسان من النيابة العامة، معتبرًا أن ذلك مؤشرًا جيدًا لالتزام السودان بحقوق الإنسان وحمايته، وأضاف أنه سعيد بزيارة للسودان.

اقرأ/ي أيضًا

مدير سودانير لـ"الترا سودان": وفد لوفتهانزا سينهض بالشركة على مرحلتين

شعبة المخابز تطالب بإعادة النظر في تسعيرة الخبز