26-ديسمبر-2020

تاج السر الحبر النائب العام (الراكوبة)

شدد النائب العام تاج السر علي الحبر، على أن النيابة العامة قادرة على محاكمة قتلة الشاب بهاء الدين نوري، مهما كانت سلطتهم متعهدًا بنشر بيان لتمليك الرأي العام تفاصيل الحادثة.

باشرت نيابة أم درمان التحقيقات في قضية مقتل شهيد الكلاكلة الشاب بهاء الدين نوري

وعقد وفد من عائلة القتيل لقاءً مع النائب العام الخميس الماضي وتطرق الاجتماع إلى طلب العائلة بتعيين طبيب من طرفهم مع فريق تشريح جثة القتيل في مشرحة مستشفى أم درمان.

اقرأ/ي أيضًا: متحدث الحكومة يكشف أسباب اتهامهم إثيوبيا بدعم القوات المعتدية على السودان

وأعلن أحمد حمزة جسكا، وهو أحد أقرباء القتيل في تصريح لـ"الترا سودان" أن النائب العام تاج السر علي الحبر، قام بإحضار وكلاء النيابة العليا في اللقاء مع أسرة القتيل وتعهدوا ببذل مجهودات كبيرة للإسراع في كشف الجناة.

وأضاف جكسا: "تم تجميع البلاغات في نيابة أم درمان بعد أن كان بلاغ القتل في قسم الصافية بالخرطوم بحري وبلاغ الفقدان في قسم الكلاكلة اللفة".

وأكد جكسا أن النائب العام شدد على محاسبة المتورطين في قتل الشاب بهاء الدين نوري وتعهد للأسرة أنه لن يتوانى في تطبيق العدالة مهما كانت سلطة القاتل مشيرًا إلى أنه دعا إلى انتظار نتائج التشريح.

وقال جكسا إن عائلة بهاء الدين تعتزم نشر نتيجة التشريح للرأي العام فور صدورها من مشرحة مستشفى أم درمان، مضيفًا أن العائلة لا تريد إخفاء أي معلومة وفي نفس الوقت تريد منح فرصة للتحقيقات الجارية للوصول إلى الجناة.

وكان ممثل العائلة استقبل لجان مقاومة الكلاكلة أمس الجمعة وطلب انتظار نتائج التحقيقات في مقتل الشاب بهاء الدين نوري، بعد تصعيد استمر ليومين في الكلاكلة بإغلاق الطرق وإضرام النار على الإطارات القديمة.

وكانت سيارة دون لوحات عليها رجال مسلحون اقتادوا بهاء الدين وهو عامل فني كهرباء، من سوق صغير بالكلاكلة جنوب الخرطوم في 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى جهة مجهولة وفي 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري تلقت عائلته اتصالًا هاتفيًا بوجوده ابنها بمستشفى أم درمان ليجدوه في مشرحة المستشفى وقد توفي في ظروف غامضة.

وكشف وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح في تصريح صحفي لـ"دارفور24" اليوم السبت صحة المعلومات التي نشرتها صفحة "مونتي كاروو" حول تواجد الشاب بهاء الدين في مركز لقوات الدعم السريع بالخرطوم بحري قبل نقله إلى المستشفى، وأشار "دارفور 24" إلى أن التحقيقات الأولية استبعدت الشبهة الجنائية في مقتل بهاء الدين.

اقرأ/ي أيضًا

31 مليون دولار من البنك الإفريقي لتحسين خدمات المياه بشمال وجنوب كردفان

شطب بلاغات بحق ثوار ألقي القبض عليهم أمام القصر.. والشرطة تستنكر