16-أكتوبر-2019

تعهد الحبر بملاحقة ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل المتظاهرين

الترا سودان- فريق التحرير

تعهد النائب العام، تاج السر علي الحبر بأن الفترة القادمة ستشهد حسم العديد من الملفات العالقة ومن بينها ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل الشهداء من متظاهري الاحتجاجات. وقال الحبر خلال ترؤسه اجتماع رؤساء النيابات والإدارات وأعضاء النيابة العامة، حسب بيان صادر من النيابة العامة السودانية، أن "النيابة العامة ستراعي خلال الفترة القادمة تطلعات الشعب نحو سيادة حكم القانون وتقديم المتورطين في كل القضايا إلى العدالة".

        سنحسم بالفترة القادمة العديد من الملفات العالقة بالنيابة العامة والتي من بينها ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل متظاهري الاحتجاجات

وتابع: "سنحسم بالفترة القادمة العديد من الملفات العالقة بالنيابة العامة والتي من بينها ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل متظاهري الاحتجاجات، وتقويض النظام الدستوري منذ العام 1989، في إشارة لانقلاب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير.

وأدى تاج السر على الحبر يوم الأحد اليمين الدستورية نائبًا عامًا في السودان. وفي 19 تموز/يوليو الماضي، أعلنت "لجنة أطباء السودان" أن عدد الشهداء من قتلى الاحتجاجات في البلاد منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، بلغ 246، كما وصل عدد المصابين إلى 1353.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نقل رئيس المكتب التنفيذي للنائب العام السابق في ظروف غريبة

بينها إعفاء وكيل الوزارة وتحسين الرواتب.. حزمة قرارات لاحتواء غضب المعلمين