13-أكتوبر-2019

الترا سودان- فريق التحرير

استباقًا لاجتماع التسليم والتسلم بين النائب العام السابق عبدالله أحمد عبدالله والنائب العام الجديد مولانا تاج السر الحبر، تم نقل وكيل النيابة "فتح الرحمن سعيد"، الذي كان يشغل منصب رئيس المكتب التنفيذي للنائب العام؛ ورئيس لجنة التحقيق في جريمة فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم.

وقال مصدر مطلع فضل حجب اسمه لـ(الترا سودان) إن عملية النقل تمت استثنائيًا ودون كشف تنقلات عام، وفى ظل ظروف غريبة، تزامنت مع تعيين النائب العام الجديد مولانا "تاج السر الحبر"، وقبل عملية التسليم والتسلم، ما يشير إلى أن هناك ما يراد إخفاؤه قبل تسلم النائب العام الجديد لمهامه.

وكانت لجنة التحقيق التي ترأسها فتح الرحمن سعيد قد أعلنت في تقريرها نهاية يوليو/تموز أن قوات مشتركة من القوات الأمنية تجاوزت مهامها واقتحمت الاعتصام وأطلقت الأعيرة النارية، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى وفض الاعتصام وإخلاء الساحة.

وقال رئيس لجنة التحقيق أن 87 شخصًا قتلوا وأصيب 168 آخرون في الثالث من يونيو/حزيران الماضي، عندما فضت قوات الأمن اعتصاما للمحتجين، مضيفًا أن 17 ممن قتلوا كانوا في ساحة الاعتصام، وأن 48 من الجرحى أصيبوا بأعيرة نارية. ورفضت جهات عدة الاعتراف بهذه النتائج، أبرزها قوى الحرية والتغيير، التي أعلنت عن رفضها لنتائج التحقيق وتطالب بلجنة تحقيق مستقلة.

وبحسب المصادر أن هنالك حركة غير عادية تحدث في ديوان النيابة العامة من ضمنها نقل عربات ومعدات الى جهة غير معلومة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصحة تعلن رسميًا تفشي "حمى الوادي المتصدع" وتتعهد بالقضاء عليها

بينها إعفاء وكيل الوزارة وتحسين الرواتب.. حزمة قرارات لاحتواء غضب المعلمين