02-يناير-2023
مبارك أردول

مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية (إعلام الشركة)

كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية (شركة حكومية) عن بلوغ إنتاجية قطاع الذهب في العام الماضي (18.637) طنًا وهي "الأعلى في تاريخ قطاع المعادن" في السودان - بحسب الشركة.

عزت الشركة الزيادة في إنتاج الذهب إلى المتابعة الإدارية من مديرها مبارك أردول ومساعديه

وقال مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج علاء الدين محمد علي في تعميم صحفي صادر عن مكتب إعلام الشركة اليوم الاثنين إن هذا الإنتاج جاء من "القطاع المنظم من شركات الامتياز وشركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي".

وأوضح محمد علي أن الإنتاجية التي تعد الأعلى في تاريخ الشركة السودانية للموارد المعدنية زادت بطن واحد و(611) كيلوجرام على أعلى إنتاج في العام 2019 والبالغ (17) طنًا.

وعزا محمد علي ارتفاع الإنتاج إلى التوجيهات والمتابعة من الإدارة العليا للشركة بقيادة المدير العام مبارك أردول وطاقمه المساعد مسنودة بتضافر جهود العاملين في الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وشركائها من شركات التعدين المستثمرة في القطاع.

https://t.me/ultrasudan

وامتدح علاء الدين محمد علي "الأداء الرفيع" لمنسوبي الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج والمشرفين الميدانيين في مواقع الشركات بمناطق الإنتاج في ولايات البلاد.

وتشير تقارير غير رسمية إلى أن إنتاج السودان من الذهب يتجاوز سنويًا مائة طن، ويُعزا نقصان الإنتاج في الإحصائيات الرسمية إلى التهريب بالإضافة إلى مشكلات أخرى.

ومع الإنتاج الكبير لقطاع الذهب إلا أن الواقع المعيشي جراء ارتفاع سعر الصرف يؤثر بشدة على (16) مليون شخص في السودان - بحسب الأمم المتحدة.