19-سبتمبر-2022
جانب من مبارة الهلال السوداني مع ضد سانت جورج الإثيوبي

(صفحة نادي الهلال على تويتر) جانب من مبارة الهلال السوداني مع ضد سانت جورج الإثيوبي

صعدت ثلاثة أندية سودانية للأدوار المقبلة من  بطولات "الكاف" للأندية موسم 2023؛ إذ لحق الهلال أمس بالمريخ وهلال الساحل، بينما سقط الأهلي الخرطوم ممثل السودان الرابع.

يقابل المريخ في الدور الأول نادي الأهلي طرابلس الليبي الذي بلغ الدور نفسه بعدما اكتسح ضيفه "كمكم" الزنزباري برباعية نظيفة

وهنأ اتحاد كرة القدم السوداني أندية المريخ والهلال بورتسودان والهلال الخرطوم بالتأهل للدور الأول في مسابقتي أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، فيما تمنى حظًا أوفر للأهلي الخرطوم الذي ودع بطولة الكونفدرالية من الدور الأول.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أسامة عطا المنان في تصريح أمس الأحد، نشره الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم السوداني - قال إن مشوار المنافسات "ما يزال طويلًا". وأضاف: "ثقتنا في أنديتنا كبيرة للمضي قدمًا وبلوغ المراحل المتقدمة".

وعلى ملعب بحر دار إثيوبيا، تأهل المريخ على حساب "أرتا سولار" الجيبوتي في ملعب الأول الافتراضي بمدينة بحر دار الإثيوبية. وجاء صعود الفريق السوداني عصر السبت الماضي على الرغم من التعادل السلبي بعدما حقق الفريق الانتصار بجيبوتي في لقاء الذهاب بهدفين لواحد.

https://t.me/ultrasudan

وأضاع المريخ في مباراة الرد عددًا كبيرًا من الفرص، كانت كفيلة بتحقيق انتصار تاريخي على الفريق الجيبوتي. وتابع جمهور المريخ المباراة على قناة (سودانية 24). وسبق للفريق الأحمر أن اختار ملعب مدينة بحر دار لخوض التنافس في ظل عدم اكتمال عمليات الصيانة التي تجرى في ملعبه بأم درمان.

ويقابل المريخ في الدور الأول نادي الأهلي طرابلس الليبي الذي بلغ الدور نفسه بعدما اكتسح ضيفه "كمكم" الزنزباري برباعية نظيفة. وتقام المواجهة الأولى بين المريخ والأهلي بملعب الأول، فيما سيُجرى لقاء الحسم بالأراضي الليبية.

المريخ السوداني
جانب من مباراة المريخ السوداني ضد أرتا سولار الإثيوبي

وبدوره ارتقى هلال بورتسودان إلى دور الـ(32) من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) على الرغم خسارته بهدفين لهدف أمام "غيتا قولد" التنزاني مساء السبت الماضي. واستفاد الفريق من مبدأ إحراز هدف في ملعب الخصم، بعد أن فاز في ملعب الهلال بهدف. ويلتقي هلال بورتسودان في دور الـ(32) من بطولة الكونفدرالية بفريق "بيراميدز" المصري.

وفي ملعب الجوهرة الزرقاء، انتظر ما يزيد عن (50) ألف مناصر للهلال حتى الدقيقة (84) من المباراة، للاحتفال بتأهل الهلال للدور القادم من دوري الأبطال؛ إذ تأهل الهلال للدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على سان جورج الإثيوبي (1 - 0) مساء أمس الأحد على إستاد الجوهرة الزرقاء في إياب الدور التمهيدي الأول.

وكان الهلال قد خسر مباراة الذهاب بـ(1 - 2)، ليتعادل (2 - 2) في مجموع اللقاءين، لكنه استفاد من قاعدة التسجيل خارج القواعد، ليتأهل لملاقاة "يانج أفريكانز" التنزاني ويضرب موعدًا للقاء مدربه السابق نصر الدين النابي الذي يقود الإدارة الفنية للفريق التنزاني الذي تجاوز فريق "زعلان" من جنوب السودان.

وبعد أن أضاع الفريق الأزرق عدة فرص في شوطي المباراة، جاء الفرج للهلال من ركلة جزاء، حين أسقط سينجوني الكرة خلف المدافعين لتصل إلى محمد عبدالرحمن الذي انفرد بالحارس لو كوانجو فأسقطه داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء؛ سدد منها ليليبو يسار الحارس محرزًا الهدف، وسط احتفالات صاخبة داخل الملعب، بينما طالت الانتقادات إدارة الفريق بسبب عجزها عن نقل المباراة على التلفزيون.