19-أبريل-2021

أغلق المواطنون الطريق القومي نتيجة للأحداث (سونا)

كشف المدير التنفيذي لمحلية ربك، موسى عبدالرحمن، تفاصيل الاشتباكات الدامية التي وقعت مساء السبت المنصرم بمنطقة مصنع سكر عسلاية بولاية النيل الأبيض.

المدير التنفيذي: احتجاز مواشٍ أتلفت المشروع وراء الأحداث الدامية

وقال المدير التنفيذي لـ"الترا سودان"، الواقعة حدثت عقب احتجاز إدارة المصنع لبعض المواشي التي أتلفت مشروع القصب.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول بوزارة الصحة: إجازة لقاح كورونا الصيني قرار سياسي وفني

مؤكدًا على أن الأمر المحلي يعطي الحق في احتجاز المواشي التي تتسلل لداخل المشروع الزراعي ويمنع المواطنين من أخذ القصب دون إذن.

وأكد عبدالرحمن أن الأمر المحلي يقضي بدفع صاحب الماشية لغرامة مالية نظير استلام المواشي، إلا أن أصحاب المواشي تجمعوا ليلًا وقاموا بالهجوم على زريبة الاحتجاز لفك المواشي، إلا أن الشرطي الحارس تصدى لهم وقاموا بالاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء ما اضطره لإطلاق النار عليهم ما أدى لقتل اثنين منهم في الحال.

وأشار المدير التنفيذي لانسحاب المواطنين وإبلاغ ذويهم ما أدى لتجمهر المواطنين مرة أخرى حيث قاموا بالهجوم على منزل المدير الزراعي وحرقه وإحراق إحدى السيارات بجانب زريبة حبس المواشي، وتمكنوا من قتل أحد أفراد قوات الشرطة وإصابة آخر حالته خطرة نقله لتلقي العلاج بالخرطوم.

وأكد المدير التنفيذي إحراق المواطنين لمنزل المدير الزراعي واحدى السيارات، منوها إلى أنهم قاموا صباح اليوم بإغلاق الشارع المؤدي للخرطوم، في وقت حاولوا فيه مرة أخرى الهجوم على المصنع وحرقه إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم واصابات نحو ثلاثة أشخاص منهم بطلق ناري حالتهم مستقرة.

اقرأ/ي أيضًا: بالوثائق.. لجنة المفقودين تتهم الطب العدلي بالمماطلة في تشريح الجثث

وقطع المدير التنفيذي بهدوء الأوضاع مساء أمس الأحد بعد تدخل العقلاء من ذوي المواطنين.

أغلق المواطنون الطريق القومي نتيجة لهذه الأحداث

يذكر أن مواطني المنطقة كانوا قد قاموا بقفل الطريق القومي الرابط بين كوستي والخرطوم نتيجة لهذه الأحداث مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور بالطريق.

اقرأ/ي أيضًا

والي شمال كردفان يدعو قوة تأمين الوقود لفرض هيبة الدولة

الأرصاد: أجواء حارة في معظم أنحاء البلاد