05-سبتمبر-2023
عبدالفتاح البرهان قائد الجيش السوداني

قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان (Getty)

قالت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان إن قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة السوداني  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان سيشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الفترة بين 20 إلى 25 أيلول/سبتمبر الجاري ويرافقه وزير المالية جبريل إبراهيم.

أعلنت وزارة المالية في السودان أن وزير المالية جبريل إبراهيم سيغادر إلي الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة برفقة البرهان

وأعلنت وزارة المالية في تعميم صحفي اليوم الثلاثاء أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم سيغادر إلي الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة برفقة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

وقال البيان إن وزير المالية سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 إلى 25 من الشهر الحالي، ضمن وفد رفيع المستوى يمثل السودان ويترأسه رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

https://t.me/ultrasudan

وحسب التعميم، يضم الوفد وزير الخارجية المكلف علي الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضّل وعدد من الفنيين من الجهات ذات الصلة.

ويقيم البرهان في مدينة بورتسودان شرقي البلاد عقب وصوله من مباني القيادة العامة في العاصمة، حيث يندلع القتال بين الجيش والدعم السريع.

كما نقلت الحكومة أعمالها إلى مدينة بورتسودان منذ بداية القتال في منتصف نيسان/أبريل الماضي وتمارس نشاطها الرسمي من هناك.