27-يونيو-2020

المؤتمر الشعبي

ألترا سودان - فريق التحرير

دعا حزب المؤتمر الشعبي، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لتقديم استقالته لدى مجلس السيادة قبيل مواكب 30 حزيران/يونيو التي دعت إليها لجان المقاومة، و طالب "مجلس السيادة" بالتدخل لحماية الممتلكات والأرواح.

المؤتمر الشعبي: لدينا معلومات من مصادر موثوقة بأنه ستحدث صدامات بين مؤيدي النظام البائد وقوى الثورة في 30 يونيو

وشدد الحزب ذو الخلفية الإسلامية الذي أسسه الراحل حسن الترابي قبل (20) عامًا، وكان مشاركًا في السلطة ضمن النظام البائد حتى لحظة اسقاطه بواسطة الثورة الشعبية في نيسان/أبريل 2019، في مؤتمرٍ صحفي عقده ظهر اليوم السبت، على أن المظاهرات تعني سحب الثقة عن الحكومة الانتقالية، وطالب حمدوك وحكومته بالاستقالة. وقال إن لديه معلومات من مصادر موثوقة بأنه ستحدث صدامات بين مؤيدي النظام البائد ولجان المقاومة في مواكب 30 حزيران/يونيو، ودعا الحزب مجلس السيادة للتدخل حفظًا للأرواح والممتلكات والسيادة الوطنية من التدخلات الخارجية، والتي قال إنها ستحدث كنتيجة نهائية للفوضى والانفلات الأمني.

اقرأ/ي أيضًا: توقعات بهطول أمطار غزيرة مثيرة للأتربة في عددٍ من الولايات

وهاجم المؤتمر الشعبي قوى اليسار في السودان والحزب الشيوعي السوداني، حيث اتهمهم بتسليح لجان المقاومة والسيطرة على الحكومة الانتقالية، وطالبهم بالابتعاد عن مواكب 30 حزيران/يونيو وعدم تجييرها لصالحهم.

وقال الحزب إنه بصدد تقديم مشروعٍ وطنيٍ جديد ضمن تحالفٍ يضم مجموعة من الأحزاب التي كانت مشاركة في السلطة إبان عهد النظام البائد، وتنظيمات مناطقية من ضمنها المعلنة حديثًا، وأنه سيتواصل مع قوى الكفاح المسلح بخصوص المشروع المذكور، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الطاقة توفر حصة الولايات من الوقود للخدمات والزراعة

تقرير: الدعم السريع جند الأطفال لفض اعتصام القيادة العامة وحرب اليمن