14-أبريل-2022
نقابة الصحفيين السودانيين

نقابة الصحفيين السودانيين

كشف رئيس اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين، عبدالمنعم علي أبو إدريس، عن عقد اللجنة لأول منشط اجتماعي خلال شهر رمضان.

أبو إدريس: تأتي مناسبة إفطار الصحفيين مختلفة لهذا العام بعد وحدة القاعدة الصحفية

وقال أبو إدريس في تصريح لـ"الترا سودان"، إن اللجنة رأت تنفيذ إفطار الصحفيين لهذا العام بعد أن كان يقام قي السنوات الماضية بواسطة الأجسام الصحفية، يوم السبت القادم (15) رمضان بدار المهندس في العمارات.

وأشار إلى أن المناسبة تمثل فرصة التقاء لكل الصحفيين والصحفيات  من أجل الترابط والتكاتف  بينهم، ودعا الصحفيين والصحفيات للوحدة خلف هدف النقابة الحرة والديمقراطية التي تعمل اللجنة على تأسيسها.

وأضاف رئيس اللجنة التمهيدية: "أهمية الإفطار هذا العام يأتي بعد وحدة المجتمع الصحفي وتوافق الجميع على اختيار لجنة تمهيدية للوصول للنقابة التي ظلت تمثل حلم يراود الجميع منذ حل آخر نقابة شرعية عقب انقلاب يونيو  1989".

مشيرًا إلى أن المناسبة تمثل فرصة لتعريف الصحفيين بما قامت به اللجنة منذ اختيارها في الجمعية العمومية.

مؤكدا على أن تمويل الإفطار يتم بواسطة القاعدة الصحفية من خلال مساهمة الجميع الأمر الذي يعكس  مدى ارتباطهم بخطوة عودة النقابة، بحسب قوله.

منوها إلى أن التمهيدية تقدم الدعوة لكل القاعدة الصحفية ولرؤساء تحرير الصحف ورموز الصحافة، بجانب دعوة لجان التسيير في القطاعات المهنية المختلفة لمزيد من التواصل المشترك.