12-مايو-2021

إحياء ذكرى مجزرة فض الاعتصام (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد عبد الله إدريس الكنين، حاكم ولاية الجزيرة، في تصريح صحفي اليوم أن الاعتداء الذي وقع أمس على المتظاهرين السلميين في محيط القيادة العامة في ذكرى فض اعتصام القيادة العامة يعد بكل المقاييس جريمة نكراء ترقى لمستوى الجرائم ضد الإنسانية، وأن استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين العزل نكوص عن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

الكنين: الدم السوداني غالٍ وحمايته واجب مقدس، نطالب بتكوين لجنة للتحقيق في هذه الأحداث المؤسفة التي أستشهد فيها خيرة الشباب

وأعلن حاكم الجزيرة إدانة هذا المسلك المشين مطالبًا لجنة نبيل أديب الإسراع بكشف الحقائق حتى يتم معاقبة الجناة ليكونوا عظة وعبرة وحتى لا تتكرر مثل تلك الأحداث مستقبلًا.

اقرأ/ي أيضًا: إيقاف ثلاثة مسؤولين بوزارة الصحة على خلفية خطأ في استيراد أدوية مخدرة

وأضاف الكنين: "الدم السوداني غال وحمايته واجب مقدس، نطالب بتكوين لجنة للتحقيق في هذه الأحداث المؤسفة التي أستشهد فيها خيرة الشباب وتقديم الجناة المجرمين إلى عقاب عاجل ورادع".

ولفت الكنين إلى أن المماطلة والتسويف في أعمال لجان التحقيق تضعنا تحت دائرة الاتهام جميعا وإن الإسراع في إكمال هياكل السلطة الانتقالية أصبح ضرورة ملحة، وشدد على ضرورة أن يكون ما حدث أمس في محيط القيادة العامة نقطة تحول في مسار الثورة السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

القوات المسلحة تشكل لجنة تحقيق حول أحداث القيادة

حمدوك يعقد اجتماعًا طارئًا عقب أحداث ذكرى فض الاعتصام