29-يناير-2023
تصريحات لسليمان صندل عقب اجتماع مطول مع نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو

تصريحات لسليمان صندل عقب اجتماع مطول مع نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو

كشف الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة سليمان صندل، عن توصلهم في الكتلة الديمقراطية، لاتفاق "بنسبة 95%" مع الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري.

التطورات تأتي على خلفية اجتماع استمر لأكثر من ست ساعات مع نائب رئيس مجلس السيادة

وقال صندل إن التطورات تأتي على خلفية اجتماع استمر لأكثر من ست ساعات مع نائب رئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، وبحضور قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو، لاستكمال مبادرة دقلو لتقريب وجهات النظر بين الكتلة الديمقراطية والأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري.

وقال صندل في تصريح صحفي عقب الاجتماع إنهم أمنوا على نسبة الاتفاق التي وصلت بـ"95%” مع الاطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري، مع "الاستمرار في المشاورات" بين الطرفين ضمن مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة، لتكملة ما تبقى من قضايا وصولًا للتوقيع على الاتفاق الإطاري.

وأشار صندل إلى أهمية استمرار الحوار، واستكمال ما تبقى من القضايا التي لا تتجاوز خمسة بالمائة، وزاد: "ليس هناك منطق أو مبرر لإهدار هذا القدر من الاتفاق بين الأطراف، طالما أن هناك أكثر من 95% من القضايا تم الاتفاق بشأنها".

https://t.me/ultrasudan

ونوه صندل إلى "مهددات كثيرة تواجه البلاد"، وكذلك "تدخلات خارجية"، وشدد: "ليس بمقدور أحد مواجهة هذه التحديات بصورة منفردة"، وأكد أن ذلك "دفعهم للمضي قدمًا من أجل التوصل لاتفاق بفضي إلى التوقيع على الاتفاق الإطاري".

وكان المكون العسكري قد وقع في كانون الثاني/ديسمبر المنصرم، على اتفاق سياسي إطاري مع مجموعة من القوى السياسية والكتل، أبرزها قوى الحرية والتغيير - مجموعة المجلس المركزي.