27-يناير-2021

تعبيرية (ويكيبيديا)

ألقت شرطة مدينة النهود بولاية غرب كردفان القبض على عصابة تخصصت في سرقة عربات التكتك، سير مواطنو المدينة موكبًا شعبيًا احتفاءً باستعادة عربة (تكتك) مختطف بواسطة مجموعة متفلتة الأسبوع الماضي.

استعادت الشرطة عربة تكتك اختطفت مطلع الأسبوع الماضي بسائقها وجرى القبض على اثنين من الجناة

وكانت مدينة النهود عاصمة ولاية غرب كردفان، شهدت يوم الاثنين مطلع الأسبوع الماضي حادثة اختطاف الشاب بكري أحمد الجبالي، البالغ من العمر (20) عامًا، والاعتداء عليه بالضرب والحقن بواسطة مصل مخدر، ومن ثم الاستيلاء على عربة التكتك التي كان يقودها من قبل مجهولين.

أقرأ/ي أيضًا: "قحت والعدل" ينفيان وجود مشروع قانون يجرم الاحتجاجات

وكشف الصادق أحمد الجبالي، شقيق المجني عليه لـ"الترا سودان"، تفاصيل استعادة عربة الموتر بقوله: "بدأنا في تتبع الأثر من مدينة النهود حيث استأجر الجناة شقيقي لإيصالهم لمحطة التفتيش إلا أنهم غدروا به على بعد نحو كيلو متر واحد من المدينة واعتدوا عليه وقاموا بتخديره ومن ثم الاستيلاء على الموتر".

وأشار الجبالي إلى أنهم عثروا على شقيقه ملقىً على الأرض فاقدًا للوعي ليتم نقله فورًا للمستشفى والتي قامت بتحويله لمدينة الأبيض لتلقي العلاج حيث بدأت حالته في التحسن.

وأكد الصادق الجبالي تقصيهم مع أفراد المباحث لأثر الجناة منذ يوم الاثنين الماضي ليمكثوا في محلية أبو زبد التابعة لولاية غرب كردفان عدة أيام عقب تلقيهم معلومات حول مكان تواجد الجناة.

وقال الجبالي إن المعلومات التي تلقوها أكدت وجود أحد الجناة في منطقة الدبيبات الوادعة غرب مدينة الأبيض وبحوزته عربة الموتر ليتم رصده داخل السوق إلا إنه سرعان ما لاذ بالفرار عندما شعر بالمراقبة تاركًا خلفه العربة، ليتم نصب كمين أخر له حول الموتر إلا أنه رفض العودة إليه مرة أخرى.

وأكد شقيق المجني عليه أن قوات المباحث تمكنت من  إلقاء القبض على  اثنين من الجناة  شاركوا  في تنفيذ الجريمة سجلوا اعترافًا قضائيًا بارتكابها، فيما تستمر عمليات الرصد والمتابعة للقبض على المتهم الثالث.

وشهد "الترا سودان" التظاهرة الشعبية التي انطلقت من خارج المدينة بالناحية الشرقية، عقب تجمهر المواطنين في انتظار قصاصي الأثر، ليجوب المدينة بدءً من منزل أسرة المجني عليه بحي الرديف مرورًا بالسوق الكبير وانتهاءً بقسم الشرطة ليتم تسليم العربة كمعروضات في البلاغ لمحاكمة الجناة.

وكانت مدينة النهود بولاية غرب كردفان قد شهدت تفلتات أمنية واسعة في الأيام الماضية، بينها حالات اختطاف لسيارات ومواتر كان آخرها حادثة الجبالي الأسبوع الماضي.

أقرأ /ي أيضًا

مجموعة تقتحم مقر إزالة التمكين في بورتسودان وتهدد أعضاء اللجنة

هيئة الاتهام تكشف وقائع جلسة محاكمة منفذي ومدبري انقلاب الإنقاذ