24-فبراير-2022

نار تحت الرماد بين البرهان وحميدتي (العربية)

الترا سودان| فريق التحرير

أوضحت مصادر مصرية للعربي الجديد عن مخاوف لدى البرهان من التدبير لعملية انقلاب بترتيب من حميدتي، مع أطراف داخلية وخارجية، يتم خلالها استبداله بشخصية أخرى من داخل المؤسسة العسكرية.

اتصالات رفيعة المستوى بين البرهان والمسؤولين في القاهرة لبحث تطورات الأحداث في السودان

كما أشارت إلى أن البرهان يبدي خشيته من الحراك الذي يقوده نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، خصوصًا زياراته الأخيرة للخارج، حيث بدأ أمس الأربعاء زيارة إلى موسكو، وسبقتها زيارة قام بها للإمارات.

وقد التقى دقلو في 9 شباط/ فبراير الجاري، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. وذكرت البيانات الرسمية الصادرة من أبوظبي أنهما بحثا الأوضاع في السودان.

وبحسب العربي الجديد فقد حرص حميدتي خلال الفترة الماضية على الابتعاد قدر الإمكان عن الإعلام، وتجنب الدخول في صدام مع القوى الثورية، مما جعل البرهان في واجهة المشهد.

وجرت اتصالات رفيعة المستوى بين رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، والمسؤولين في القاهرة، لبحث تداعيات وتطورات الأحداث في السودان

وكشفت المصادر المصرية عن مخاوف مصرية من وصول شخصية عسكرية، تتبنى موقفًا سلبيًا من القاهرة، ويكون لها ولاء لأطراف أخرى بشكل يهدد المصالح المصرية.

وقد تم إرجاء زيارة لمدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل إلى السودان بطلب من البرهان نفسه، في وقت يرفض فيه الشارع والقوى السياسية على حد سواء أي تدخل مصري، بعد أن رفض ممثلي قوى الثورة السودانية لقاء وفد مصري رفيع المستوى من جهاز المخابرات العامة في وقت سابق.

اقرأ/ي أيضًا

التجمع الاتحادي يفصل أحد منتسبيه

قيادي بـ(قحت): زيارة حميدتي لتسويق عزلة الحكومة الانقلابية