02-ديسمبر-2021

(سونا)

التراسودان | فريق التحرير

أوصت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية سنار، بإغلاق مدارس الولاية لمدة (15) يومًا اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، لمجلس وزراء حكومة الولاية.

وأوصت اللجنة بتفعيل لجان الطوارئ الصحية بالمحليات ومراقبة الوضع بالأسواق وتقييمه في الاجتماع المقبل، كما دعت إلى تكثيف التوعية الصحية بخطورة المرض وضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية عبر إدارة تعزيز الصحة والإعلام وأئمة المساجد والدعاة.

التزمت منظمة رعاية الطفولة العالمية لتشغيل مركز العزل لمدة ثلاثة أشهر

وثمن مدير عام وزارة الصحة بسنار دور شركاء الصحة ووقفتهم في تشغيل مركز العزل بولاية سنار، مشيدًا بتجاوب منظمة رعاية الطفولة العالمية والتزامها بتفعيل الشراكة مع وزارة الصحة لتشغيل مركز العزل لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

اقرأ/ي أيضًا: 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

من جانبه شدد المدير التنفيذيّ لمحلية سنار بشرى إدريس دفع السيد، على ضرورة تفعيل الحراسات الأمنية على مركز العزل بسنار، داعيًا العمل على تكثيف العمل التوعوي.

ودعا ممثل شرطة ولاية سنار، لنشر التوعية وسط رجال الشرطة، مؤكدًا استعدادهم للوقوف مع وزارة الصحة حتى تنجلي الجائحة.

وأكدت ممثلة وزارة التربيه والتوجيه بولاية سنار، غادة علي عثمان، أنهم شرعوا في إرسال رسائل صحية في طابور الصباح بالمدارس لتصل للأسر عبر الطلاب.

من جهتها قدمت مواهب قسم الله الأمين، مدير الطوارئ والتصدي للأوبئة، تنويرًا عن الوضع الصحي بالولاية عقب الموجة الرابعة لكورونا بولاية سنار، مؤكدة أن هناك (75) حالة مؤكدة بالولاية منها تسع حالات وفاة وثلاث حالات بمركز العزل.

وأكد ممثلو منظمات الصحة العالمية ورعاية الطفولة مواصلة شراكتهم مع وزارة الصحة، لافتين إلى أن حالة الطوارىء الصحية تتطلب وقفة الجميع.

اقرأ/ي أيضًا

شيخ الناشرين السودانيين مودعًا في نوفمبر

اجتماع طارئ لمواجهة كورونا بالنيل الأزرق