13-ديسمبر-2022
الشرطة

مركبة شرطة (Getty)

أكدت شرطة ولاية الخرطوم أنها ألقت القبض على المتهم بقتل الطبيبة إيمان الطيب عقب هروبه مع متهمين آخرين من قسم شرطة أبو سعد شرق في أم درمان.

لاحقت الشرطة المتهم بقتل الطبيبة في حي الجامعة وأوقفته مع متهمين آخرين

وكانت الشرطة قد أعلنت عن إيقاف المتهم بقتل الطبيبة إيمان الطيب بمنزلها بحي "الفتيحاب" في أم درمان قبل أسبوعين وأودعته الحراسة لبدء التحريات.

وأوضحت شرطة ولاية الخرطوم في تصريح مساء الاثنين عقب هروب المتهم، أنها ألقت القبض على المتهم بقتل الطبيبة بحى الجامعة بعد هروبه وآخرين أمس الاثنين من قسم أبو سعد شرق.

وهزت حادثة مقتل الطبيبة إيمان الطيب بمنزلها بالفتيحاب بمدينة أم درمان غرب العاصمة الرأي العام المحلي، وهي الحادثة الثانية لمقتل سيدة داخل منزلها بعد "حادثة امتداد ناصر" شرق العاصمة والتي راحت ضحيتها ربة الأسرة مع ابنها وبنتها.

https://t.me/ultrasudan

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمركبة تتبع للشرطة خاصة بنقل المساجين وتظهر فتحة في أحد جوانبها يُعتقد أن المتهمين خرقوها للفرار، لكن الشرطة لم توضح كيف تمكن المتهمون من الهرب.

عربة الشرطة
عربة الشرطة التي يُعتقد أن المتهمين هربوا منها (وسائل التواصل الاجتماعي)

وتقول قوى مدنية تستعد لتوقيع اتفاق مع العسكريين إن الشرطة تحتاج إلى إصلاحات عميقة لتحويلها إلى جهاز لمكافحة الجرائم المتزايدة في العاصمة والولايات.