28-نوفمبر-2020

(وزارة الصحة الاتحادية)

الترا سودان | فريق التحرير

دشنت وزارة الصحة الاتحادية صباح اليوم بمحلية أم درمان، الحملة القومية للاستجابة لشلل الأطفال دون سن الخامسة، في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 1 كانون الأول/ديسمبر 2020.

تأتي الحملة تحت  شعار: "نحو وطن خالٍ من شلل الأطفال"

وبحسب تعميم صحفي من وزارة الصحة الاتحادية، اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، تأتي الحملة تحت شعار: "نحو وطن خالٍ من شلل الأطفال"، وتستهدف (8,617,936) طفل وطفلة بمختلف الجنسيات في السودان، بتكلفة كلية بلغت (24) مليون دولار. وحذرت الوزارة من خطورة الفيروس المعدي الذي يشكل خطورة لأي شخص غير محصن.

اقرأ/ي أيضًا: أمين هيئة الأنصار لـ"الترا سودان": رئيس حزب الأمة لن يكون إمامًا للأنصار

وكشف ممثل وزير الصحة الاتحادي المكلف، مدير إدارة التحصين، د. عبدالله حسن، أن هناك فرق مدربة ومؤهلة تقوم بالتطعيم، بإشراف مركزي يشمل خبراء وطنيين ومشرفين اتحاديين لكل ولاية.

وأوضح حسن، أن الجولة الثانية لحملة التطعيم سوف تكون بعد شهر من هذه الحملة لكل الجنسيات داخل السودان، شاكرًا كل الشركاء وجميع الجهات ذات الصلة، متمنيًا أن تصل التغطية إلى (100)% بعد توفير كل معينات النجاح.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" يكشف خليفة المهدي.. وحزب الأمة: تقلد المناصب ليس بالوراثة

ودعا مدير إدارة التحصين، الوسائط الإعلامية بكل أشكالها لدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، إلى جانب منع الشائعات التي تقف حاجزًا أمام إنجاح الحملة، مؤكدًا الجاهزية الكاملة لإنجاح حملة التطعيم في "الجولة الأولى".

تم رصد أولى الحالات في آب/أغسطس الماضي

وتشهد البلاد تصاعدًا في عدد الحالات المرصودة للإصابة بشلل الأطفال، وذلك بعد رصد أولى الحالات في آب/أغسطس الماضي، حيث أوضحت الوزارة أنه وفقًا للوائح الصحية العالمية للعام 2005، فإن تأكيد حالة واحدة يعتبر كافيًا لإعلان الوباء، وأنها شرعت في تنفيذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الوباء وتفعيل خطة الاستجابة.

اقرأ/ي أيضًا

إزالة التمكين بسنار: أكملنا ملفات فساد كبرى وشكلنا لجان للمحليات بالولاية

رحيل المهدي.. نهاية حقبة في تاريخ السودان