18-يوليو-2023
قالت وزارة الصحة الاتحادية إن هناك جهات -لم تسمها- تنتحل شخصية وزارة الصحة الاعتبارية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

قالت وزارة الصحة الاتحادية إن هناك جهات -لم تسمها- تنتحل شخصية وزارة الصحة الاعتبارية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الصحة الاتحادية: صفحة وزارة الصحة بولاية الخرطوم "مهكرة ومزورة"

وأشارت الوزارة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان" إلى أن صفحة وزارة الصحة بولاية الخرطوم "مهكرة ومزورة" - بحسب تعبيرها.

ولفتت إلى أن الصفحة تحاول تضليل الرأي العام الداخلي والخارجي عن الحقيقة عبر بث ادعاءات كاذبة.

ولا تتحكم السلطات السودانية في الصفحة الموثقة على "فيسبوك" منذ انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

ونقلت وكالات أنباء عالمية عن صفحة وزارة الصحة بولاية الخرطوم ما نشرته عن قصف الطيران الحربي لمواطنين في أم درمان، فيما سحبت رويترز قصتها التي اعتمدت فيها على هذه الصفحة.

وكانت القوات المسلحة قد أشارت في وقت سابق إلى أن قوات الدعم السريع تقصف الأحياء السكنية بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي.

وأوضحت وزارة الصحة الاتحادية في بيانها أن هذه الصفحة تكرر انتحال صفة الوزارة الولائية، حيث أدعت أن هناك شهداء من المدنيين نتيجة لقصف الجيش بالمدفعية، وقالت الوزارة الاتحادية في بيانها: "الخبر من حيث المحتوى غير صحيح فالجيش لم يستخدم المدفعية في تلك المنطقة في نفس وقت وتاريخ الحادثة المزعومة من الصفحة المزورة"، مشيرة إلى أن هذه الصفحة "لا تتحدث باسم الوزارة وليس لها بها أي صلة".

https://t.me/ultrasudan