17-يوليو-2022
نار

تشهد مناطق عديدة بإقليم النيل الأزرق اشتباكات دامية

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تشكيل فريق استجابة سريعة وحالة استنفار وغرفة طوارئ تعمل على مدار اليوم استجابة للأحداث الدامية بإقليم النيل الأزرق.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، تأتي المجهودات بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عبر الإمدادات الطبية والشركاء، كما تم استنفار الكوادر الطبية العاملة بالإقليم للتوجه لمستشفى مدينة الدمازين، وذلك بالتنسيق مع الاختصاصيين بالولاية وغرفة إدارة العمليات بالنيل الأزرق.

 وزارة الصحة الاتحادية بادرت بالتجهيز الفوري مع الأجسام الطبية لإرسال إمداد إضافي من الكوادر الطبية

وقالت الوكالة الرسمية، إن وزارة الصحة الاتحادية بادرت بالتجهيز الفوري مع الأجسام الطبية لإرسال إمداد إضافي من الكوادر الطبية والاختصاصيين والاستشاريين لبعض التخصصات التي تحتاج إليها الولاية، وأعلنت التزامها بتوفير الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية والإمداد الدوائي، وأوضحت الوزارة أنه تم توجيه الإمدادات الطبية بفتح خط مباشر مع الولاية لتوفير الاحتياجات.

وأكد مدير عام وزارة الصحة بالنيل الأزرق أن الإمداد الدوائي مطمئن، والحاجة فقط لبعض التخصصات، بجانب إجلاء بعض الحالات للخرطوم.

وأفادت وزارة الصحة الاتحادية بأن هناك ترتيبات تجري لإجلاء الحالات التي تحتاج إلى عناية ورعاية أكثر، وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة بالخرطوم لاستيعابها وعلاجها على نفقة الوزارة الاتحادية. 

https://t.me/ultrasudan

وكانت لجنة أمن إقليم النيل الأزرق قد أعلنت أمس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العنف القبلي في محلية "قيسان" بالنيل الأزرق إلى (31) شخصًا، وإصابة (39) آخرين، فضلًا عن إتلاف (16) محل تجاري.