01-نوفمبر-2022
""

تعهد الوزير المكلف بوزارة الصحة الاتحادية هيثم محمد إبراهيم، بتطوير أداء المعامل الطبية في البلاد وتذليل الصعوبات التي تواجه تحديث سياسات معامل الصحة العامة، ودعم المعمل القومي "ستاك".

في ورشة شارك فيها ممثلو الصحة العالمية ومدراء إدارات الصحة بالولايات

وأعلن الوزير المكلف بوزارة الصحة الاتحادية هيثم محمد إبراهيم، في افتتاح ورشة مناقشة تقييم معامل الصحة العامة وتحديث السياسات، اليوم الثلاثاء، دعمه لمخرجات الورشة.

من جهتها تطرقت المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة "ستاك"،  شاهيناز أحمد بدري، إلى أهمية الورشة، وقالت إن الورشة جاءت من أجل  تحديث وتطوير السياسة القومية للمعامل، ودور المعمل المحوري بجانب مناقشة تقرير تقييم معامل الصحة العامة بالبلاد.

https://t.me/ultrasudan

فيما أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية نعمة العابد، دعم المنظمة وتطوير المعامل بالسودان وفقًا لاستراتيجيات وخطط مدروسة، لمواجهة قضايا وتحديات الصحة العامة.

الجدير بالذكر أن الورشة التي نظمها المعمل ووزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، شملت مدراء الإدارات المتخصصة بالمركز والولايات و شركاء الصحة الدوليين والمجالس الطبية المتخصصة بالبلاد والجهات ذات الصلة، وتنعقد  لثلاثة أيام في فندق كورنثيا بالخرطوم.