04-مايو-2020

الشركة السودانية للمعادن (تويتر)

الترا سودان - فريق التحرير

كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك عبدالرحمن أردول، عن ترتيبات لتحصيل رسوم التعدين عينًا بدلًا عن نقدًا وذلك لتعظيم الفائدة الاقتصادية للخزينة العامة للدولة.

أردول أكد أهمية إزالة المعوقات التي تواجه الشركات العاملة في مجال التعدين من أجل زيادة الإنتاج

ونقلت وكالة السودان للأنباء، عن مدير شركة المعادن أردول، خلال اجتماعه بمكتبه الاثنين مع مديري مكاتب الشركة بالولايات، تأكيده على أهمية إزالة المعوقات التي تواجه الشركات العاملة في مجال التعدين من أجل زيادة الإنتاج، ووجه أردول برفع احتياجات مكاتب الشركة بالولايات من الوقود الخاص بالتعدين حتي تضطلع بمهامها وتقوم بتنفيذ واجباتها، مطالبًا بوضع مقترح لإعادة هيكلة مكاتب الشركة بالولايات وذلك لمواكبة التطورات الجديدة بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: جوبا: مفوضية أممية تحذر من تدهور الوضع الإنساني بسبب العنف وكورونا

ونبه المدير العام، إلى ضرورة تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية بمناطق التعدين لتعزيز استفادة المجتمعات المحلية من الخدمات التي تقدمها الشركات، وأشار إلى ضرورة إحكام التنسيق مع الهيئات الأخرى والأبحاث الجيولوجية والمؤسسات المختلفة والأجهزة النظامية والمجلس الأعلى للبيئة لتحقيق مصلحة البلاد.

ودعا أردول، إلى ضرورة بناء روابط اجتماعية مع المجتمعات المحلية بمناطق التعدين والمحافظة علي العلاقات الطيبة معها والعمل على التنسيق والتعاون مع حكومات الولايات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المؤتمر السوداني والشيوعي يكشفان عن تكليف منسوبين للنظام البائد بالمحليات

شركة الجنيد تكشف عن دراسات لمقدار مخزون الذهب بجبل عامر