09-أبريل-2023
قوة من الشرطة

قالت شرطة ولاية الخرطوم والمباحث الجنائية "فرعية الخرطوم"، إنها أوقفت عصابة متخصصة في نهب المحلات التجارية بواسطة السلاح، وألقت القبض على سبعة متهمين يستخدمون سيارتين صغيرتين.

تستخدم العصابة الأسلحة النارية في نهب المحلات عبر التهديد

وقالت شرطة ولاية الخرطوم "فرعية الخرطوم"، في تعميم صحفي اليوم الأحد، إن المعلومات وصلت إلى الشرطة حول تعدد حوادث النهب المسلح للمحلات التجارية بواسطة مجهولين مسلحين ملثمين يستقلون حافلة شريحة بلون أبيض، بدائرة اختصاص شرطة محلية الخرطوم، ومدون بشأنها عدة بلاغات بأقسام شرطة الدرجة الثالثة وجبرة والشجرة.

وحسب التعميم شملت عمليات النهب أحياء الصحافة بنهب (2500) دولار من محل تجاري، ومبلغ مليون جنيه و(43) من الهواتف النقالة من محل بحي جبرة جنوب العاصمة السودانية.

وطبقًا للشرطة أطلق المتهمون أثناء عمليات النهب الرصاص على الشاكي في حي يثرب بالخرطوم، وشملت عمليات النهب سوق الكلاكلة بسرقة (30) إطار سيارة، وقطع غيار من حي ود عمارة بالكلاكلة.

https://t.me/ultrasudan

وقالت الشرطة إن منطقة جبل أولياء شهدت ثلاثة جرائم نهب بواسطة هذه العصابة، مشيرة إلى تحويل المتهمين إلى مواصلة إجراءات التحري والتحقيق في البلاغات المماثلة.

وتزايدت عمليات النهب في العاصمة السودانية في السنوات الأخيرة، بسبب الوضع الأمني والأزمة الاقتصادية حسب الخبراء في مجال الأمن.