01-مايو-2022
(سونا)

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

ناقش اجتماع موسع لمختلف الإدارات بقوات الشرطة بالعاصمة الخرطوم، خطط محاربة الجريمة والتفلتات وجرائم النهب والخطف والأماكن المشبوهة والمصدرة للجريمة بمحليات الولاية السبع، وذلك على خلفية تزايد معدلات الجريمة العنيفة في العاصمة الخرطوم الفترة الماضية.

أمّن اجتماع لإدارات الشرطة على مواصلة الإجراءات المنعية والحملات المشتركة لشرطة المحليات بالخرطوم

وحضر الاجتماع التنسيقي مدراء شرطة المحليات ودائرة التحقيق الجنائي والمباحث الفيدرالية والفرعيات وممثلي القوات النظامية، وترأسه مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة صلاح حسن الطيب.

وأمن الاجتماع بحسب إعلام رسمي، على مواصلة الإجراءات المنعية والحملات المشتركة لشرطة المحليات لكشف ومنع الجريمة وتقديم المتهمين للمحاكمة.

https://t.me/ultrasudan

وأشاد بمستوى التنسيق التام بين الشرطة والأجهزة الأمنية في بسط هيبة الدولة وإنفاذ حكم القانون وتحقيق أمن وطمأنينة المواطن، وكانت الشرطة قد أعلنت أمس في مؤتمر صحفي عن ضبط (59) من عصابات النهب الموسومة بـ"تسعة طويلة"، وكشفت عن وجود عدد (400) ارتكاز داخل ولاية الخرطوم موزعة على محليات الولاية المختلفة.

وأثار نهب وقتل تاجر في محله بشارع الأربعين في أمدرمان، مخاوف كبيرة وسط المواطنين، فيما تنتشر شكاوى من عصابات النهب باستخدام الدراجات النارية المعروفة باسم "تسعة طويلة"، في العاصمة والولايات.