01-مايو-2022
(UNMISS)

(UNMISS)

الترا سودان | فريق التحرير

منحت بعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان، ميدالية الأمم المتحدة لحوالي (1160) من الجنسية الهندية من منسوبي قوات حفظ السلام التابعة للبعثة بولاية أعالي النيل، وذلك "لعملهم المتميز والمتعدد الأوجه"، حيث يقدمون الخدمات للإنسان والحيوان في المنطقة الغنية بالنفط والتي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة في الدولة الأحدث في العالم.

تعمل القوة على تقديم شتى أنواع الخدمات في ملكال وكودوك والرنك وما حولها بولاية أعالي النيل

وتعمل القوة التي تم تكريمها على تقديم شتى أنواع الخدمات في مدن ملكال وكودوك والرنك وما حولها بولاية أعالي النيل المتاخمة لجمهورية السودان، بجانب الحفاظ على سلامة السكان المعرضين للخطر.

وقامت القوات الهندسية الهندية أيضًا بإعادة تأهيل الطرق الرئيسية في الولاية، بما في ذلك الطريق البالغ طوله (75) كيلومترًا من ملكال إلى أبونج عبر بالييت، بحسب تعميم صحفي للبعثة اطلع عليه "الترا سودان".

https://t.me/ultrasudan

وأنشئت ميدالية الأمم المتحدة في العام 1966 ليتم منحها للأفراد العسكريين والشرطة المدنية الذين يخدمون أو كانوا في الخدمة الأمم المتحدة.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان (UNMISS) كانت قد أنشئت في العام 2011، حيث تعمل على حماية المدنيين، وتهيئة الظروف لوصول المساعدات الإنسانية، ودعم تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان المنشط، إلى جانب مراقبة أوضاع حقوق الإنسان والقوانين المحلية المعنية بهذه الحقوق.