09-ديسمبر-2022
مدير الشرطة السودانية مع نظيره الإثيوبي

مدير الشرطة السودانية مع نظيره الإثيوبي

الترا سودان | فريق التحرير

التقى المدير العام لقوات الشرطة السودانية ووزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر مفوض الشرطة الإثيوبية الفيدرالية الجنرال ديملاش قبري مكائيل على هامش الاجتماع السنوي الـ(24) لمديري الشرطة في دول شرق أفريقيا (الإيابكو) الذي أقيم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

التقى مدير الشرطة السودانية نظيره الإثيوبي على هامش اجتماع مديري شرطة دول شرق أفريقيا "الإيابكو"

وبحث الطرفان أوجه التعاون والتنسيق الأمني المشترك وتبادل الخبرات في جميع المجالات الأمنية تحقيقًا للأمن والاستقرار والحد من الجريمة والقضاء على جميع المهددات الأمنية في البلدين الشقيقين. وأبدى مفوض الشرطة الإثيوبية الفيدرالية استعداده لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق المشترك بين الدولتين في جميع المجالات الأمنية - وفقًا للمكتب الصحفي للشرطة السودانية.

وهنأ مدير الشرطة السودانية نظيره الإثيوبي بمناسبة استلامه رئاسة مجلس وزراء داخلية (الإيابكو) ورئاسة المنظمة من مدير شرطة دولة الكنغو، معربًا عن شكره وامتنانه لـ"كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال"، ومشيدًا بـ"التقدم الكبير والأداء المتميز" من خلال زيارة المؤسسات الشرطية الإثيوبية.

وأكد عنان التزام قوات الشرطة السودانية بتسخير جميع إمكاناتها لدول إقليم منظمة "الإيابكو" تحقيقًا لمبدأ التعاون الشرطي الإقليمي الدولي.

https://t.me/ultrasudan

وقدّم الدعوة لمفوض الشرطة الإثيوبية الفيدرالية لزيارة السودان لـ"ترسيخ وتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين البلدين الشقيقين"، فيما عن أعلن مفوض الشرطة الإثيوبية عن قبوله للدعوة لزيارة السودان، لافتًا إلى "العلاقات الأزلية المتجذرة منذ القدم" بين البلدين - طبقًا لما نقل عنه المكتب الصحفي للشرطة السودانية.