10-أكتوبر-2019

الفريق ياسر العطا

الترا سودان- فريق التحرير

 

كشفت معلومات صحفية عن حسم المجلس السيادي لملف رئيس القضاء والنائب العام، باختياره لقاضي المحكمة العليا نعمات محمد عبد الله رئيساً للقضاء والأستاذ تاج السر علي الحبر نائبًا عامًا.

وتطابقت إفادات نقلها موقع (سودان ناو) لعضو بالمجلس السيادي، ومصدر بالمجلس تحدث لـ(الترا سودان) طلب عدم ذكر اسمه قام بتأكيد المعلومة، وقال أن إعلان تعيينات المنصبين سيكون اليوم الخميس في اجتماع مشترك بين المجلسين بين السيادي والوزراء.

وأكد الفريق ياسر العطا عضو المجلس السيادي تعيين قاضي المحكمة العليا نعمات محمد عبدالله رئيسًا للقضاء، وتاج السر علي الحبر نائبًا عامًا لجمهورية السودان.

وكان مجلسا السيادة والوزراء قد اعتمدا في اجتماعهما المشترك، الأربعاء الماضي، الوثيقة الدستورية التي تحتوي (78) مادة، وتمنح مجلس السيادة الحق في اختيار رئيس القضاء والنائب العام.

وأعلنت الحكومة السودانية في وقت سابق، أن المجلس السيادي بصدد اختيار رئيس القضاء والنائب العام خلال ساعات بعد اعتماد الوثيقة الدستورية، وكان وزير العدل نصر الدين عبد الباري أصدر فتوى نصت على أحقية المجلس السيادي ومجلس الوزراء في تعيين رئيس القضاء والنائب العام.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مدير مستشفى أمدرمان يوجه بإعادة المفصولين تعسفيًا خلال الثورة

"الحرية والتغيير" تفرغ من إعداد البرنامج الإسعافي والسياسات البديلة