السودان يقرر عدم المشاركة في الاجتماع الوزاري لأطراف سد النهضة

السودان يقرر عدم المشاركة في الاجتماع الوزاري لأطراف سد النهضة

يرفض السودان مواصلة أسلوب التفاوض القديم لفشله في إحداث اختراق (الميادين)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية أن السودان قرر عدم المشاركة في جلسة التفاوض الوزارية التي تم الدعوة لها اليوم السبت تأكيدًا لمواقفه السابقة التي دعا فيها لإشراك الخبراء الأفارقة كميسرين للمفاوضات بين الأطراف الثلاثة ولأن الطريقة التي اتبعت في الجولات السابقة اثبتت عدم جدواها في اختراق جمود المفاوضات.

الوزير عباس: السودان متمسك بالعملية التفاوضية مع إعطاء دور أكبر للخبراء الأفارقة لكسر جمود التفاوض

وقال إعلام وزارة الري والموارد المائية في بيان اليوم: "قرر السودان عدم المشاركة في الاجتماع الوزاري حول سد النهضة الذي تمت الدعوة لعقده بعد ظهر اليوم السبت 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

اقرأ/ي أيضًا: انتهاء أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية وبدء لجان المراجعة

وأضافت الوزارة ياسر عباس وزير الري والموارد المائية أكد في رسالة بعث بها للدكتور سليشي بيكلي سليشي وزير الموارد المائية الإثيوبي على موقف السودان الداعي لمنح دور أكبر فرصة لمشاركة خبراء الاتحاد الإفريقي في التفاوض لتقريب الشقة بين الأطراف الثلاثة، مبينًا أن الطريقة التي اتبعت في التفاوض خلال الجولات الماضية ثبت أنها غير مجدية.

وجددت رسالة الوزير عباس التأكيد على تمسك السودان بالعملية التفاوضية برعاية الاتحاد الإفريقي للتوصل لاتفاق قانوني ملزم ومرض للأطراف الثلاثة إعمالًا لمبدأ الحلول الإفريقية لمشاكل القارة.

اقرأ/ أيضًا

إضراب واسع للمخابز بالخرطوم ولجان المقاومة تنتقد الأداء الحكومي

النظام الصحي.. انهيار كامل وأزمات متراكمة تفاقهم معاناة السودانيين