06-أكتوبر-2021

(AFDJ)

الترا سودان | فريق التحرير

يشارك السودان بوفد يرأسه وزير الثروة الحيوانية والسمكية في المهرجان الدولي للثروة الحيوانية بمدينة كليرمون بفرنسا، والذي افتتح مساء أمس ويستمر حتى التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي بمشاركة (30) دولة تعمل في قطاع الثروة الحيوانية.

وأوضح وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبدالنبي في تصريح صحفي، أن السودان يشارك لأول مرة فى المهرجان باعتباره أحد أكبر دول العالم تمتلك ثروة حيوانية، منوهًا إلى أن الافتتاح كان جيدًا وأن الوفد وقف على عدد من سلالات الأبقار والمزارع والاطلاع على كيفية التربية وتحسين النسل والتلقيح الاصطناعي.

سفير السودان بفرنسا: نأمل في الاستفادة من الفرص المتاحة ونقل التقانات

وقال نأمل أن تكون هناك مخرجات جيدة تفيد القطاع من خلال التطوير والابتكار.

اقرأ/ي أيضًا: قاضٍ متقاعد يتوقع إلغاء قرارات لجنة التفكيك حال تشكيل المحكمة الدستورية

من جانبه قال سفير السودان بفرنسا عمر مانيس إن مشاركة السودان في المهرجان لأول مرة تدل على عودته للمجتمع الدولي في إطار الجهود الكبيرة المبذولة في هذا المجال، معربًا عن أمله للاستفادة من الفرص المتاحة ونقل التقانات والتواصل مع الجهات من شركات منتجة وموردة ومدخلات إنتاج.

وقال د. أحمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تنمية الصادرات، إن الغرض من الزيارة هو البحث والتحليل للسلالات التي تتناسب مع السودان لتحسين النسل بإشراف وزارة الثروة الحيوانية والسمكية.

وأكد الاستاذ محمد حامد مدير شركة البوادي المحدودة، أن فرنسا تشهد تطورًا ملحوظًا في قطاع الثروة الحيوانية، وقال نسعى لنقل التجربة الفرنسية والاستفادة من هذا التطور والتحول الكبير لتنمية القطاع.

وأشاد بالتعاون والتنسيق ما بين الوزارة والسفارة السودانية بفرنسا، والاهتمام الكبير بتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

اقرأ/ي أيضًا

مصدر: لجنة الطعون بالمحكمة العليا تلغي قرار لجنة التفكيك بفصل قضاة

أزمة الموانئ.. هل تقود إلى مواجهة بين العسكريين والمدنيين؟