06-أغسطس-2022
مقاتل يحمل علم اليمن

قضى الاتفاق بتمديد الهدنة في اليمن إلى شهرين إضافيين

رحب السودان بالاتفاق الذي تم بين الفرقاء اليمنيين وقضى بتمديد الهدنة في اليمن إلى شهرين إضافيين، والذي أعنلته الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص في اليمن.

الخارجية السودانية: من شأن الاتفاق أن يوقف نزيف الدم ويسهل حركة المدنيين والسلع والخدمات التجارية والمساعدات الإنسانية في كل أرجاء اليمن

وأعرب بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية عن ترحيب السودان بالاتفاق، مصيفًا أن من شأنه أن يوقف نزيف الدم ويسهل حركة المدنيين والسلع والخدمات التجارية والمساعدات الإنسانية في كل أرجاء اليمن.

وأضاف البيان بأن الاتفاق يتضمن التزامًا من الأطراف اليمنية بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن.

وقالت الخارجية السودانية إنها تأمل أن توفر فرصة للتفاوض على وقف إطلاق نار شامل ومعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية، وأن تساهم بشكل فاعل في تهيئة بيئة مواتية للتوصل لتسوية سلمية للنزاع من خلال عملية سياسية شاملة.

https://t.me/ultrasudan

وأكد الخارجية موقف السودان "الثابت من القضية اليمنية والداعم لكل الجهود الرامية لاستقرار وأمن اليمن"، ودعا البيان الفرقاء اليمنيين لاستئناف الحوار وإطلاق العملية السياسية للوصول إلى سلام دائم وعادل.