21-ديسمبر-2022
وزير الطاقة والنفط مع السفير المصري

وزير الطاقة والنفط مع السفير المصري (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود مع سفير جمهورية مصر العربية هاني صلاح سبل تطوير الشراكات الاستثمارية بين البلدين في مجال الطاقة وعدد من الموضوعات الأخرى.

دعا وزير الطاقة والنفط السوداني الحكومة المصرية إلى تشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال على الاستثمار في السودان

وثمّن الوزير دور مصر ووقوفها مع السودان في ظروف الأزمات، لافتًا إلى ما تمتلكه مصر من "خبرات واسعة" في مجال الاستثمار والتكنولوجيا المتقدمة، ومعربًا عن تطلع السودان إلى "شراكات حقيقية تعظّم مصالح البلدين" - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأعلن الوزير عن استعداد السودان "التام" واهتمامه بالتعاون مع مصر وتسخيره كل إمكاناته للعمل معًا، مؤكدًا جاهزية البيئة لفرص الاستثمار، ومرحّبًا بتوسع الشراكات والاستثمارات المصرية للاستفادة من الإمكانات المتوافرة في السودان في جميع مجالات الطاقة.

وأكد وزير الطاقة والنفط تطلع السودان إلى "الشراكات الإستراتيجية التي تدفع باقتصاد البلاد"، كما أكد دعم وزارته لتهيئة بيئة الاستثمار لتكون جاذبة للاستثمار في السودان في مجال الطاقات البديلة، والتزامه بتذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين.

https://t.me/ultrasudan

ودعا الوزير الحكومة المصرية عبر سفيرها إلى تشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال على الاستثمار في السودان، لا سيما في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد السفير هاني صلاح إمكانيات مصر وقدراتها ورغبتها في التوجه نحو شراكات مع السودان، مبيّنًا اهتمام بلاده بالسودان. وقال: "نحن نقدر الموقف في السودان وأهمية الدعم في هذا الوقت الحرج والتحديات التى يواجهها السودان" - بحسب ما نقلت عنه الوكالة.

السفير المصري: نقدر تطلع الشعب السوداني للاستفادة من الطاقة الكهربائية وهو ما يشجعنا للإقدام نحو الاستثمار فيها

وأضاف: "نقدر تطلع الشعب السوداني للاستفادة من الطاقة الكهربائية وهو ما يشجعنا للإقدام نحو الاستثمار فيها"، مقدمًا الدعوة إلى وزير الطاقة لحضور مؤتمر الطاقة المزمع قيامه في منتصف شباط/فبراير من العام المقبل فى جمهورية مصر لبحث فرص الاستثمار في جميع المجالات - وفقًا للوكالة.