12-يناير-2023
وزير الطاقة والنفط مع السفير الهندي

وزير الطاقة والنفط مع السفير الهندي بالخرطوم (إعلام الطاقة)

الترا سودان | فريق التحرير

عبّر وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود عن رغبة السودان في الاستفادة من إمكانيات دولة الهند وخبراتها في مجال الطاقة لا سيما "الطاقات الجديدة والمتجددة".

تسلم وزير الطاقة والنفط السوداني دعوةً من السفير الهندي بالخرطوم لحضور مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي

كما أعرب الوزير لدى لقائه سفير دولة الهند مبارك باوا سيد - أعرب عن تطلع السودان إلى "تعاون مثمر" مع دولة الهند في مجال مشروعات الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، لافتًا إلى ما تملكه دولة الهند من "تقنيات وخبرات كبيرة" في هذا المجال وعلاقات "تعاون مستمر" مع السودان - وفقًا لمكتب إعلام وزارة الطاقة والنفط.

ولفت الوزير إلى "الفرص الواعدة والمتعددة" التي يعمل السودان على الاستفادة منها في زيادة إنتاج الطاقة وإمدادها في البلاد.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، أكد سفير دولة الهند بالخرطوم أهمية تطوير علاقات التعاون المشترك بين السودان والهند، مبيّنًا أن السودان يمثل عمق العلاقات الهندية الأفريقية ويضطلع بـ"دور كبير" في تطوير التعاون المشترك، مؤكدًا دفع برامج تبادل الخبرات في مجالات الطاقة المتعددة - وفقًا لإعلام الطاقة.

وبحسب مكتب إعلام وزارة الطاقة، سلم السفير الهندي بالخرطوم دعوةً إلى وزير الطاقة والنفط السوداني من نظيره الهندي لحضور مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي الذي سينعقد في شباط/فبراير المقبل.