24-مايو-2021

حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

بحثت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي حافظ غانم كيفية جلب المزيد من التمويل من المؤسسات الدولية والعالمية لدعم المشروعات التي تقدم بها السودان من أجل تحقيق اهداف الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي.

تأتي زيارة نائب رئيس البنك الدولي للبلاد في إطار متابعة ما اتفق عليه في مؤتمر باريس الخاص بدعم السودان

وبحسب وكالة السودان للأنباء قال وزير المالية والتخطيط الاقتصاد جبريل إبراهيم في تصريحات صحفية عقب محادثات مع نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم اليوم الاثنين، إن الجانبين بحثا في اجتماعهما كيفية العمل على جلب المزيد من التمويل من المؤسسات الدولية والعالمية لتنفيذ مشروعات التنمية، وتحقيق فعالية مصفوفة المشروعات التي سبق التفاهم حولها في مؤتمر باريس، وذلك من خلال بحث كيفية أدراج عملية تمويلها في ميزانية البنك المقبلة التي يعلن عنها في الأول من حزيران/يونيو من كل عام.

اقرأ/ي أيضًا: لقاء بين وزيرة الخارجية ونظيرها القطري يبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

وبحسب الوكالة الرسمية كشف الوزير عن أن البنك الدولي سيدعم كافة الدول التي تستضيف اللاجئين والعائدين لتخفيف العبء عن اقتصاداتها.

وأوضح جبريل أن زيارة نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم ستستغرق ثلاثة أيام سيلتقي خلالها برئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك .

وفي السياق قال نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم إن السودان يقوم بإصلاحات هامة للغاية على الصعيد الاقتصادي، ويعمل على تحقيق مشروعات في مجالات مياه الشرب والري والطاقة والاستثمار في مجال مشروعات كبيرة، في مجالات الطاقة والبنى التحتية، ويسعى لتحقيق مجانية التعليم والارتقاء بقطاع الصحة وقطاعي النقل والمواصلات.

من جانبها قالت هبة محمد علي المستشارة بوزارة المالية في تصريح خاص لوكالة السودان للأنباء إن زيارة نائب رئيس البنك الدولي تجئ في إطار متابعة ما جرى في مؤتمر باريس الخاص بدعم السودان، مشيرة إلى أن السودان تقدم بـ(17) مشروعًا للبنك الدولي تبلغ تكلفتها 2 مليار دولار.

اقرأ/ي أيضًا

الحكم بالإعدام شنقًا لقاتل الشهيد حنفي عبدالشكور

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة