30-أكتوبر-2023
الجواز السوداني

الجواز السوداني

كشف المكتب الصحفي للشرطة السودانية اليوم الإثنين عن وصول فريق فني من إدارتي الجوازات والسجل المدني إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

بحسب المكتب الصحفي للشرطة، وصل فريق فني إلى جوبا للعمل على إصدار الجوازات للسودانيين المقيمين في دولة جنوب السودان

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن فريقًا فنيًا من الجوازات والسجل المدني وصل إلى جوبا عاصمة جنوب السودان لاستئناف العمل على إصدار شهادات القيد المدني (الرقم الوطني) وجوازات السفر للمواطنين السودانيين المقيمين في دولة جنوب السودان.

https://t.me/ultrasudan

وكان العمل بالجوازات والسجل المدني قد توقف في جميع أنحاء السودان وفي سفاراته في الخارج، جراء المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، قبل أن تعلن الإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية السودانية في أواخر آب/أغسطس الماضي عن بدء إصدار جوازات السفر للسودانيين في بعض الولايات الآمنة نسبيًا.

وحددت "الجوازات السودانية" رسوم إصدار الجواز بـ(150) ألف جنيه سوداني لكبار السن و(75) ألف جنيه للأطفال، قبل أن يوجه قائد الجيش عبدالفتاح البرهان بتخفيضها. أما قيمة رسوم إصدار الجواز خارج السودان فبلغت (250) دولارًا أمريكيًا لكبار السن و(125) دولارًا أمريكيًا للأطفال.