06-مارس-2023
ختام البطولة العربية للشطرنج

الأردني أحمد الخطيب والجزائرية لينا نصر يتوجان بكأسي البطولة

اختتمت أمس "البطولة العربية الفردية للشطرنج" التي نظمها الاتحاد السوداني بالأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية بسوبا، بمشاركة (66) لاعبًا ولاعبة من (19) دولة عربية في الفترة من 25 شباط/فبراير وحتى السادس من آذار/مارس الجاري.

استضاف السودان البطولة العربية الفردية للشطرنج في الفترة من 25 فبراير وحتى السادس مارس الجاري

وحلّ أحمد الخطيب من الأردن في المركز الأول في البطولة، فيما أحرز هشام عبدالرحمن من مصر المرتبة الثانية، واشترك عز الدين حسين وأحمد أبو زيد من السودان في المركز الثالث، بينما حازت البطلة لينا نصر من الجزائر على المركز الأول في بطولة السيدات.

وقالت وزيرة الشباب والرياضة هزار عبدالرسول في كلمتها في ختام البطولة إن السودان كسب جولات "ذات قيمة ومعاني" بتنظيمه البطولة التي شهدت "تنافسًا شرسًا" وحميمية في العلاقات بين الدول المشاركة، لافتةً إلى أن الشطرنج "لعبة ذكاء وعلاج وشطارة"، وبهذه المفاهيم اجتهد الاتحاد السوداني للشطرنج في تنظيم البطولة - بحسب ما نقلت عنها وكالة السودان للأنباء.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج سمو الأمير الشيخ سعود المعلا - أعرب عن إعجابه بالتنظيم الذي وصفه بالمبهر، مشيرًا إلى زياراته إلى عدد من المؤسسات الرياضية والتي سادتها روح المحبة والإخوة - وفقًا للوكالة.

فيما قالت رئيسة الاتحاد الأفريقي للشطرنج "لا خاسر في هذه البطولة"، معلنةً تنظيم البطولة الأفريقية في ولاية كسلا شرقي السودان - بحسب الوكالة.

وشارك في حفل الختام إلى جانب وزيرة الشباب والرياضة: سفراء دول الإمارات وقطر ومصر والأردن والجزائر وفلسطين والأردن، وقادة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ومدير الأكاديمية.