20-يناير-2021

فارون من الحرب الإثيوبية (الميادين)

الترا سودان| فريق التحرير

أفاد عبد العال محمد أحمد مدير الإعلام والعلاقات العامة بمعتمدية شؤون اللاجئين السودانية أن إحصائيات اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا إلى مراكز الاستقبال بمعسكر الطنيدبة بالأراضي السودانية اليوم الأربعاء بلغ (150) لاجئًا.

بلغ العدد الكلي للاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا الأراض السودانية منذ اندلاع الحرب في إقليم تيغراي حتى اليوم عدد (65,679)

وحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح المكتب الإعلامي للمعتمدية الإعلامي أن حركة اللاجئين الإثيوبيين بالسودان لليوم الأربعاء تمثلت في دخول عدد (149) لاجئًا إثيوبيًا إلى معسكر حمداييت بينما بلغ العدد الكلي للاجئين بالمعسكر عدد (46,959) لاجئًا، في الوقت الذي دخل فيه لاجئ واحد إلى معسكر المدينة 8 وبلغ العدد الكلي للاجئين بالمعسكر عدد (18,738) لاجئًا.

أقرأ /ي أيضًا: مجموعة مسلحة تهاجم منزل والي غرب دارفور

وبلع عدد اللاجئين المرحلين اليوم من حمداييت إلى معسر الطنيدبة (720) لاجئًا، وأفادت المعتمدية بأنه لا يوجد اليوم ترحيل من مركز استقبال المدينة 8، فيما بلغ العدد المتبقي بمركز استقبال المدينة حتى اليوم (26,656) لاجئًا، والعدد المتبقي بمركز استقبال المدينة حتى اليوم (11,249) لاجئًا.

وجملة العدد المتبقي من اللاجئين بمراكز الاستقبال ممن يحتاجون للترحيل إلى المعسكرات الدائمة عدد (37,905) لاجئًا. وبلغت جملة العدد المرحل حتى اليوم إلى معسكر الطنيدبة (8,188) لاجئًا.

وقال إعلام معتمدية اللاجئين إن العدد الكلي للاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا الأراض السودانية منذ اندلاع الحرب في إقليم تيغراي بلغ حتى اليوم عدد (65,679) لاجئًا إثيوبيًا استقبلهم السودان.

وأفادت المعتمدية أن ترحيل اللاجئين من مراكز الاستقبال إلى معسكر الطنيدبة سوف يستمر، وأنه سيتم غدًا الترحيل من مركز استقبال المدينة 8 حسب الجدول المتفق عليه للترحيل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يرفض طلبًا إثيوبيًا لاستخدام خط الأنابيب لشحنات وقود من الميناء

دعم من يونيسيف للمدارس المتضررة من الفيضانات والسيول بولاية الخرطوم