09-فبراير-2022

جانب من المعروضات المضبوطة

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، عن ضبط شبكة إجرامية مكونة من شخصين تنشط في تزييف وتوزيع العملات في العاصمة والولايات، وقالت إنها اتخذت في مواجهتهم إجراءات قانونية.

وأشارت المباحث بحسب ما نقلت صفحة الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة، إلى أنه كانت قد توفرت معلومات لشعبة عمليات الفيدرالية، تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية منظمة تقوم بتزييف العملة المحلية فئة الخمسمائة جنيه وفئة المائتي جنيه، وتعمل على توزيعها بالأسواق داخل ولاية الخرطوم والولايات، وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص لتأكيد المعلومة ووضع حد للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة.

تم توقيف المتهم الأول وبحوزته (150) ألف جنيه مزيفة من فئة الخمسمائة جنيه

ونجح الفريق في تحديد هوية أحد المشتبه بهم وتم التوصل له والاتفاق معه على مبايعة وهمية، وعند حضور المذكور في الوقت المحدد تم توقيفه وبحوزته مبلغ (75) ألف جنيه سوداني فئة الخمسمائة جنيه، بالإضافة لـ (150) ألف جنيه مزيفة من فئة الخمسمائة جنيه، وتم اقتياد المشتبه به لدائرة التحقيق الجنائي الاتحادية.

وعند إخضاعه للتحقيق كشف عن شخص آخر يقوم بطباعة المبالغ المالية المزيفة ويقوم هو باستلامها وترويجها، وتم تحديد مكان المتهم الثاني بواسطة المتهم الأول بمنطقة بحري شمال مدينة أم القرى، حيث تمت مداهمة منزل المتهم بموجب أمر تفتيش صادر من نيابة التحقيق الجنائي.

وتم ضبط المتهم وهو بحوزته مبالغ مالية مزيفة تقدر قيمتها بمبلغ (45) ألف جنيه فئة الخمسمائة جنيه، بجانب (500) ورقة فئة المائتي جنيه، وأدوات لتزييف العملة تتضمن طابعة وأحبار ومقصات. وبناء على ذلك تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما تحت المواد 21/117/65 من القانون الجنائي.

اقرأ/ي أيضًا

مجلس السيادة يقف على الأوضاع في "دار المايقوما"

توقيف فريق "بي بي سي" في السودان والإفراج عنه بعد ساعات