02-فبراير-2022

لجان المقاومة تعلن رفضها للانقلاب العسكري

قال عضو لجان مقاومة دنقلا بالولاية الشمالية تامر بركية؛ إن السلطات أعادت ستة من أعضاء المقاومة الذين وصلوا من الخرطوم إلى الشمالية لمتابعة الاحتجاجات، التي تغلق الطريق الذي يربط بين السودان ومصر.

عضو لجنة مقاومة دنقلا: السلطات ألقت القبض على أعضاء المقاومة دون أي تهم واضحة من الطريق العام

وكانت السلطات قد أوقفت ستة من أعضاء لجان مقاومة، بينهم أعضاء مقاومة وصلوا من الخرطوم إلى الشمالية لمتابعة الاحتجاجات، إلى جانب سائق السيارة وبعض أعضاء مقاومة الشمالية قبل يومين، وحولتهم إلى النيابة التي أفرجت عنهم مساء أمس بينما أعادت السلطات اعتقالهم بحسب نشطاء المقاومة هناك.

وأوضح عضو لجنة المقاومة تامر بركية في تصريح لـ"الترا سودان" أنهم ذهبوا إلى النيابة في دنقلا ولم يتمكنوا من مقابلة المعتقلين وأبلغهم وكيل النيابة أنه جرى تحويلهم إلى السجن.

وأشار إلى أن السلطات قيدت بلاغًا بالرقم (47) إجراءات، أي الاشتباه بحق الموقوفين ولم توجه لهم تهمًا بعينها، ولفت إلى أن ممثلين عن لجان مقاومة دنقلا ذهبوا إلى مبنى جهاز الأمن في دنقلا للاستفسار عن المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم لكنهم لم يجدوا إجابات.

وقال تامر بركية إن السلطات ألقت القبض على أعضاء المقاومة دون أي تهم واضحة من الطريق العام.

ويغلق محتجون الطريق الرابط بين الشمالية ومصر منذ 18 كانون الثاني/يناير الماضي رفضًا للانقلاب العسكري والانتهاكات التي طالت مئات السودانيين منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وحتى نهاية كانون الثاني/يناير.

وكان مجلس السيادة الانتقالي وجه في اجتماع عقده الاثنين بحل مطالب الاحتجاجات التي تغلق الطرق في بعض الولايات.

اقرأ/ي أيضًا

موكب المعلمين يسلم مذكرة لـ"القضائية" بشأن الانتهاكات والقصاص من قتلة "الخير"

تظاهرات في أمدرمان والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة