10-يونيو-2022
اعتقالات

شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة لعدد من المواطنين أثناء مواكب أمس الخميس وسط العاصمة الخرطوم، وقال أحد المعتلقين لـ"الترا سودان" والذي فضل حجب اسمه، بأن قوة مشتركة  قامت باعتقاله من سيارته بشارع الحوادث الخرطوم، وأردف: "قامو بمطاردتي ومحاصرة سيارتي وأُنزلت منها بالقوة والضرب".

معتقل: تمت مطاردتي ومحاصرة سيارتي وأُنزلت منها بالقوة والضرب

 وأضاف  بأنه تم إنزاله من سيارته بالقوة ومن ثم تعرض إلى الضرب، وتم إلقاء القبض عليه، موضحًا أن أحد الأفراد قام بتفتيش سيارته واقتيادها إلى جهة غير معلومة .

وأشار إلى أنه تم حبسهم في حراسة قسم الشرطة الأوسط، وبعد لحظات من مكوثهم به تم ترحيلهم إلى حراسة بحري ثم إلى جهة ما بمنطقة المقرن وسط الخرطوم، ثم إلى سجن قسم الخرطوم شمال.

تيليغرام

 موكدًا أنه بعد إطلاق سراحه قاموا بتدوين ثلاثة بلاغات في مواجهته، وبعد أن تفقد سيارته فقد عدد من الأشياء التي كانت بالسيارة ومبلغ مالي، واصفًا ماتم له بأنها عملية غير قانونية.

وفي ذات الاتجاه قالت مصادر لـ"الترا سودان" بأن هناك عدد كبير من المعتلقين الآن بسجن الخرطوم شمال تم اعتقالهم تزامنًا مع انطلاق مليونية الخميس التي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم يطالبون فيها بإسقاط حكم العسكر وتكوين دولة مدينة كاملة.