27-نوفمبر-2022
وزير الخارجية المكلف والسفير القطري الجديد في الخرطوم

وزير الخارجية المكلف والسفير القطري الجديد في الخرطوم (سونا)

قدم السفير القطري الجديد في الخرطوم السفير محمد إبراهيم تاجر، نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا ومفوضًا لبلاده لدى السودان، وذلك نهار اليوم الأحد بمبنى وزارة الخارجية في الخرطوم.

السفير القطري في الخرطوم: الدوحة مهتمة بتطوير العلاقات مع السودان

وأكد مكتب الإعلام بوزارة الخارجية السودانية، أن الوزير المكلف بوزارة الخارجية السفير علي الصادق، استقبل السفير محمد إبراهيم تاجر محمد، السفير الجديد لدولة قطر الشقيقة اليوم الأحد.

وذكر التعميم الصحفي الصادر من مكتب الإعلام بوزارة الخارجية السودانية، أن سعادة السفير القطري قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدولة قطر لدى جمهورية السودان.

من جهته أعرب السفير  القطري خلال اللقاء عن سعادته بالعمل في السودان،  مشيرًا إلى عزم القيادة القطرية على تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات لتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

https://t.me/ultrasudan

من جانبه رحب  السيد الوزير بالسفير القطري وعبر عن أمنياته له  بالإقامة الطيبة في السودان، وأبدى استعداد وزارة الخارجية لتقديم المساعدات اللازمة  لتسهيل مهام السفير في تطوير علاقات البلدين الشقيقين.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، منح السفير القطري السابق عبدالرحمن كبيسي وسام النيلين من الطبقة الأولى  تقديرًا للجهود التي بذلها لتطوير علاقات البلدين خلال فترة عمله بالسودان منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بمواقف دولة قطر الداعمة للسودان، مؤكدًا حرصه على ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.