21-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

نظم نادي العاصمة لسباق الخيل بمضمار سباق الخيل بالخرطوم، سباقه الحادي عشر وهو مهرجان سباق الملكة اليزابيث الثانية برعاية من مجموعة البربري وبتشريف الأستاذ جوليان ريلي السفير البريطاني بالخرطوم والأستاذ علي بن حسن جعفر السفير السعودي بالخرطوم، وسعادة اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي رئيس الاتحاد الرياضي السوداني للفروسية، والأستاذ أحمد عمر عبدالعاطي رئيس نادي العاصمة لسباق الخيل، والأستاذ أحمد التازي الرئيس الفخري لمجلس إدارة نادي المريخ، والأستاذ عبدالمنعم الأمريكي سكرتير النادي، والأستاذة عطيات عباس المدير التنفيذي، وقيادات نادي الفروسية بولاية الخرطوم والوكلاء والحكام.

 اشتمل السباق على ستة أشواط

حيث اشتمل السباق على ستة أشواط، وكان الشوط الأول على كأس يوبيل الملكة البلاتيني على خيول الدرجة السابعة الوزن الخفيف على مسافة ستة فرلنغ فازت به الفرسة غادة لمالكها هشام عثمان.

اقرأ/ي أيضًا: شاب سوداني يجني مئات الدولارات من بث ألعاب الفيديو

والشوط الثاني على كأس فكتوريا على خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل (A) على مسافة سبعة فرلنغ فاز به الجواد زلزال لصاحبه الشفيع محمد علي.

والشوط الثالث على كأس جين أوستن على خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل (B) على مسافة سبعة فرلنغ فاز به الجواد كلماندو لمالكه صديق آدم عبدالله.

والشوط الرابع على كأس جامعة أكسفورد على خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل على مسافة ثمانية فرلنغ فازت به الفرسة روز ميري لصاحبها عاطف محمود عبدالمنعم.

والشوط الخامس على كأس جلالة الملكة إليزابيث (الثانية)على خيول الدرجة الخامسة والرابعة والممتاز على مسافة (10) فرلنغ فازت به الفرسة نينا لمالكها أمين الصديق حسن.

والشوط السادس والأخير على كأس مدينة لندن على خيول الدرجة السادسة على مسافة ثمانية فرلنغ فاز به الجواد ماكسمام سيكيورتي لمالكه عمرو محمد حسين.

اقرأ/ي أيضًا: البرهان: قوات الدعم السريع ستُدمج في القوات المسلحة في التوقيت المناسب

ومن جانبه أشاد السفير البريطاني بنادي العاصمة لسباق الخيل لجهوده الثرة التي بذلها في هذا السباق وثمن جهود رئيس النادي في تطوير منشط سباق الخيل وقام بتسليم رئيس النادي رسالة الملكة أليزابيث التي عبرت عن مدى تأثرها عندما علمت عن تنظيم ديربي الملكة إليزابيث الثانية بالخرطوم وقالت بأن السودان لا يزال قريبًا من قلبها وبعثت بتحياتها للشعب السوداني.

في ختام السباق تكريم السفير البريطاني والسعودي ومجموعة البرير

وفي ختام السباق تم تتويج الفائزين في السباق بالكؤوس والمبالغ المالية والأجهزه الكهربائية المختلفة وتكريم السفير البريطاني والسعودي ومجموعة البرير.

اقرأ/ي أيضًا

عائشة موسى تشيد بتنشيط شرطة المرور من العنصر النسائي في العمل الميداني

منبر سونا يستضيف التحالف الاقتصادي لقوى ثورة ديسمبر