18-يناير-2023
السفير الأمريكي في الخرطوم جون غودفري

زار السفير الأمريكي المواقع الأثرية شمال السودان ضمن جولة في الإقليم

ينفذ السفير الأمريكي جون غودفري جولة في الولاية الشمالية، وزار خلالها مواقع أثرية وشعبية في طريق شريان الشمال، في أول زيارة من نوعها للدبلوماسي الأمريكي إلى هذا الإقليم الذي يعاني من مشاكل في التنمية، ويضم مواقع أثرية في غاية الأهمية.

أوصى غودفري السودانيين بزيارة جبل البركل بالشمالية والمتحف المجاور له 

وكان السفير الأمريكي أعلن أمس الثلاثاء أنه زار قهوة "أحفاد أم الحسن" على طريق شريان الشمال، وهي من أعرق المقاهي الشعبية شمال السودان على الطريق البري بين العاصمة والشمالية.

واليوم الأربعاء قال السفير الأمريكي إنه زار جبل البركل بالولاية الشمالية وهو من المواقع الأثرية، ونقلت السفارة الأميركية في الخرطوم على حسابها في فيسبوك قوله: "استمتعت بمنظر خلاب هذا الصباح على قمة جبل البركل المقدس،  أحد الكنوز الثقافية العديدة التي تشرفت بزيارتها في السودان، كما أتيحت لي الفرصة لزيارة المواقع الأثرية في الكرو".

https://t.me/ultrasudan

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي: "تعلمت الكثير عن التاريخ السوداني من الخبراء في متحف جبل البركل. أوصيكم إذا سنحت لكم الفرصة بزيارة المتحف جنبًا إلى جنب مع البازار المجاور من الحرف اليدوية والسلع المحلية الجميلة".

يذكر أن السفير الأمريكي جون غودفري كان قد زار إقليم دارفور وشرق السودان الأشهر الماضية، وهو السفير الأمريكي الأول للسودان منذ أكثر من ربع قرن.