04-أبريل-2023
السفير السعودي لدى السودان علي بن حسن جعفر

السفير السعودي لدى السودان علي بن حسن جعفر (Getty)

ناقش السفير السعودي في السودان مع وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج علي "خلق شراكات حقيقية" مع السودان في مجالات الزراعة والطاقة والتعاون في مجالات الموانئ.

اتفق الجانبان –السوداني والسعودي– أيضًا على التنسيق في المحافل الدولية

وحسب إعلام وزارة الخارجية السودانية، استقبل وكيل وزارة الخارجية بمكتبه أمس الإثنين سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر.

وذكر مكتب إعلام وزارة الخارجية أن اللقاء استعرض جملة من القضايا الثنائية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية، مع التركيز على التعاون المشترك في المجال الاقتصادي والتجاري والتنسيق في المحافل الدولية.

وبحث اللقاء تعزيز الاستثمارات السعودية في السودان وخلق "شراكة حقيقية"، خاصةً في مجالات الزراعة والطاقة والتعاون في مجال الموانئ – بحسب التعميم الصحفي.

وكان الصندوق السعودي قد أعلن عن خطة لاستثمار (24) مليار دولار في خمس دول بينها السودان، ضمن المشروع السعودي "السعودية أولًا".

https://t.me/ultrasudan

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير نشرته تعليقًا على زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى السعودية وعقده لقاءً مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية طورت خططها الاقتصادية بضمان أرباحها أولًا عند ضخ الأموال والاستثمارات في بعض الدول.

ورسم تقرير "نيويورك تايمز" صورة قاتمة بشأن حصول مصر على مساعدات من المملكة العربية السعودية حتى مع زيارة السيسي إلى الرياض، وقال إن السعودية اتبعت نهجًا جديدًا وتغييرات طويلة الأمد بشأن المساعدات المالية.