22-ديسمبر-2022
وزير الدفاع السوداني مع نظيره اليمني

وزير الدفاع السوداني مع نظيره اليمني

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت وزارة الدفاع أمس بنادي النيل العالمي بالخرطوم مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع بجمهورية اليمن في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التدريب وتأهيل القيادات، كما تهدف المذكرة إلى تشجيع الزيارات على جميع المستويات.

تطرقت مذكرة التفاهم إلى تقديم الدعم في عمليات السلام وإدارة الأزمات ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية

ووقع عن حكومة السودان وزير الدفاع الفريق أول ركن ياسين إبراهيم ياسين، بينما وقع عن حكومة جمهورية اليمن وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محسن محمد حسين.

وتطرقت مذكرة التفاهم إلى تقديم الدعم اللازم المتعلق بعمليات السلام وإدارة الأزمات وعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية إلى جانب تبادل الخبرات وإرسال البعثات بين البلدين.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد وزير الدفاع السوداني في كلمته خلال حفل التوقيع على مذكرة التفاهم - أكد دعم السودان للشرعية في اليمن، لافتًا إلى أن ما يجري من استهداف لأمن اليمن واستقراره "قديم متجدد".

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، عبر وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين عن سعادته بزيارة السودان، مشيرًا إلى أن الوضع في السودان "يسر ويطمئن"، ممتدحًا العلاقة "الأزلية" بين السودان واليمن، وموضحًا برنامج زيارته التي شملت العديد من المؤسسات العسكرية الأكاديمية والصناعية، ومشيدًا بـ"التطور الذي ظل يشهده السودان لا سيما في الجانب العسكري" - وفقًا لما نقلت عنه الوكالة.