09-ديسمبر-2020

تعبيرية (Herring Technology)

ذكرت دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع أنها ألقت القبض على الجناة الذين سطوا على السفارة الأوكرانية بحي الرياض، في عملية سطو مسلح وهي من الحوادث النادرة في البلاد.

متحدث الدعم السريع: تدخلنا لأن الجناة كانوا مسلحين ويرتدون زي الجيش والدعم السريع

وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العميد ركن جمال جمعة آدم، أن المعلومات الأولية تفيد أن المنفذين أشخاص يرتدون أزياء عسكرية تشبه الزي العسكري الذي يخص الجيش والدعم سريع ما استدعى تدخل استخبارات قوات الدعم السريع لملاحقة الجناة قبل الابتعاد عن مسرح الجريمة.

اقرأ/ي أيضًا: الولايات المتحدة تزيل اسم السودان من قائمة المراقبة الخاصة للحريات الدينية

وأكد جمعة في تصريح صحفي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أن منفذي  جريمة السطو على السفارة الأوكرانية بحي الرياض انتحلوا صفة عميد بهيئة الاستخبارات بالقوات المسلحة بمعية أربعة أفراد منهم اثنان يرتديان زي قوات الدعم السريع والآخرون يرتدون ملابس مدنية.

وأشار تصريح صحفي صادر عن قوات الدعم السريع، أن الجناة تسلحوا بقطعة  سلاح كلاشنكوف وعدد ثلاثة مسدسات وواحد جهاز اتصال من طراز "موتورولا" و صاعق كهربائي، وكانوا على متن سيارتين.

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

وتابع متحدث الدعم السريع: "بلغت قيمة المسروقات (488) ألف جنيه و(900) دولارًا أمريكيًا و ألف درهم إماراتي وألف جنيه مصري".

وذكر متحدث الدعم السريع العميد جمال جمعة، أن المجموعة التي نفذت السطو المسلح تبادلت النار مع قوة من الدعم السريع قبل توقيفها، ووقعت إصابات بين الطرفين وذلك قرب مقر السفارة الأوكرانية بشارع الستين بحي الرياض شرق الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: تراكمي الإصابات بفيروس كورونا في السودان يتخطى حاجز (20,000) حالة إصابة

ونقل مواطنون يقيمون في حي الرياض قرب موقع السفارة الأوكرانية لـ"الترا سودان"، أنهم عاشوا رعبًا حقيقيًا جراء أصوات إطلاق النار التي انطلقت بكثافة شديدة.

مواطن: القوة العسكرية تمكنت من حسم المجموعة التي نفذت السطو على السفارة

وأوضح أبوطالب أحمد لـ"الترا سودان" من حي الرياض شارع الستين، أن القوة العسكرية تمكنت من حسم المجموعة التي نفذت السطو على السفارة، معربًا عن قلقه من ظهور مثل هذه الحوادث في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

الفول السوداني.. اختناق الصادرات واضطراب الحكومة

مترجم| صلوات للسلام في "كنيسة اللاجئين"